تقنيات متفرقة

طرح أوضاع توفير الذاكرة والبطارية في Google Chrome للجميع

على مدار 14 عامًا منذ ظهوره لأول مرة، أصبح Google Chrome على نحو متزايد مستنزفًا للموارد، حيث يقوم بفراغ المزيد من ذاكرة النظام وعمر البطارية بهجر متهور على ما يبدو.

أخيرًا، تفعل جوجل شيئًا لجعل المتصفح أقل ضغطًا على جهاز الحاسب الخاص بك. كجزء من Chrome 110 لأجهزة الحواسب المكتبية التي تعمل بأنظمة Windows و Mac و Chromebook، تعمل الشركة على طرح أوضاع توفير الذاكرة والطاقة.

يتم تمكين الميزات، التي أعلنت عنها جوجل في ديسمبر، بشكل افتراضي. يمكنك إيقاف تشغيلها من قسم الأداء في إعدادات Chrome.

يضع Memory Saver علامات تبويب غير نشطة على الجليد لتحرير الذاكرة العشوائية للصفحات والتطبيقات الأخرى. عند النقر فوق علامة تبويب مجمدة، ستتمكن من المتابعة من حيث توقفت.

وعلى ما يبدو، سيُظهر رمز عداد السرعة في شريط العناوين أن علامة التبويب كانت غير نشطة وأنها الآن قيد الاستخدام مرة أخرى. هناك خيار استثناء مواقع معينة من Memory Saver أيضًا. تدعي جوجل أن الميزة تقلل من استخدام ذاكرة Chrome بنسبة تصل إلى 30 بالمائة. أنت تعرف ماذا يمكن أن يساعد؟ علامات تبويب الإغلاق التي لا تستخدمها.

في غضون ذلك، يمكن أن يبدأ Energy Saver في الحد من نشاط الخلفية ومعدلات إطارات الفيديو والتأثيرات المتحركة عند استخدام Chrome وينخفض مستوى بطارية الحواسب المحمول أو Chromebook إلى أقل من 20 بالمائة.

من الممكن أيضًا تكوين الميزة لبدء التشغيل بمجرد فصل الشاحن لتحسين الكفاءة. عندما يكون Energy Saver نشطًا، سترى رمزًا جانبيًا بجوار شريط العنوان، ناهيك عن تقليل التأثيرات المرئية في علامة التبويب التي تستخدمها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *