تقنيات متفرقة

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت يكشف عن خطط لتشغيل Bing باستخدام OpenAI

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، تبلورت الخطط المستقبلية للشركة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي. فسيتم تشغيل Bing قريبًا بواسطة OpenAI، الشركة التي صممت ChatGPT.

يدور إعلانهم حول إعادة تصور محرك البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي. قامت مايكروسوفت بدمج ChatGPT في نماذج البحث الخاصة بها، مما يسمح للمستخدمين بالتحدث بعد الاستعلامات، باستخدام Bing كمساعد تجريبي للويب. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يبحث المستخدمون على Edge عن موقع ويب أو مستند، وسيكونون قادرين على تلخيصه بموجه واحد. وتقول مايكروسوفت إن مجموعة كبيرة من الميزات تجتمع معًا لإنجاح هذا الأمر.

صرح ناديلا أن علاقة مايكروسوفت مع OpenAI متعددة الأوجه. ما فعلوه خلال السنوات الأربع الماضية هو بناء البنية التحتية الأساسية التي تم بناء OpenAI عليها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكثير من الخدمات، مثل Character.AI تستخدم AzureAI بالفعل. وعندما سئل عن استخدام برامج طرف ثالث لمصلحتها، ركزت مايكروسوفت على الأصول التي تكسبها الشركة من استخدام OpenAI مع نماذجها. إذ يحصلون على دمج هذه النماذج الكبيرة مع منتجاتهم، ويحصلون على عائد استثمار وعائد تجاري على المدى الطويل.

نظرًا لأن OpenAI يتعلق بالسلامة في الذكاء الاصطناعي، فستتأكد مايكروسوفت من أن OpenAI ستلتزم بمجموعة مبادئها (وستدمجها في النماذج الهندسية). وبالنسبة لنماذجهم القادمة، تنص الشركة على أنها ستتأكد من إضافة البشر في حلقات التصميم بحيث تلعب الفاعلية البشرية والحكم دورًا رئيسيًا في تدريب النموذج.

سيركزون أيضًا على جودة بيانات ما قبل التدريب. وستقوم الشركة بتصفية البيانات الضارة والتقاطها عبر شبكات الأمان في نموذج الذكاء الاصطناعي لإنشاء أداة أكثر أمانًا وودية للجميع.

ستركز الطريقة التي سيستعيد بها الأشخاص قيمتها من Bing Search مع GPT على حوافز جديدة لتحسين محركات البحث. سيكون كل شيء قابلاً للربط والبحث من نفس الصفحة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *