تقنيات متفرقة

ابل تحدد الملحقات المتوافقة مع منافذ USB C في هواتف الأيفون

تدعم ابل الجيل القادم من هواتف الأيفون بمنافذ USB C، ولقد أوضحت أحدث التقارير أن ابل تحدد آداء الملحقات التي لم تحصل على ترخيص ابل عند الشحن ونقل البيانات.

تتجه شركة ابل لتغيير منافذ Lightning بدءاً من الجيل القادم من هواتف الأيفون، والتي تستبدل بمنافذ USB C، حيث دفعت قيود الإتحاد الأوروبي ابل لإجراء هذا التغيير بوتيرة أسرع، ومن المقرر أن تكون سلسلة  iPhone 15 أول الإصدارات المميزة بمنافذ USB C.

وتوضح التسريبات التي جاءت من الصين أن ابل تدعم الجيل القادم من هواتف الأيفون بشريحة IC مخصصة لمنافذ USB C، والتي ستدعم مصادقة الملحقات المتوافقة مع معايير ابل.

وتوضح التقارير أن ابل تتبع نفس الإستراتيجية مع منافذ Lightning في الإصدارات الحالية من هواتف الأيفون، والتي تؤدي إلى ظهور رسالة تحذير عند إتصال إكسسوارات غير مرخصة من ابل أو التي لا تندرج في قوائم الملحقات المرخصة بعلامة “Made for iPhone”.

وتشير التوقعات إلى أن الملحقات الغير مرخصة من ابل لن تقدم نفس الآداء المتوقع من منافذ USB C، حيث من المتوقع أن تؤدي شريحة IC إلى تباطؤ الملحقات عند الشحن أو نقل البيانات، أو قد تؤدي إلى فشل توافق هذه الملحقات.

يذكر أن التقارير السابقة أكدت على أن منافذ USB C تأتي بآداء أسرع في إصدارات iPhone 15 Pro، وiPhone 15 Pro Max مقارنة بمنافذ USB C في الإصدارات الرئيسية من السلسلة.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *