التطبيقات

كيف تحصل على فيديوهات من تطبيق Vimeo؟

انتشار تطبيقات مشاركة الفيديو، أدى الى التوسع في خدمات تبادل الفيديو، حيث يمكن للمستخدم أن يحصل على أفضل الفيديوهات الحصرية فيها، والأفلام القصيرة وما يثير اهتمام المستخدم من الفيديوهات المميزة، وتطبيق Vimeo هو أحد الشبكات التي توفر خدمة مشاركة الفيديو، لكن يتم تخزين الفيديوهات على البرنامج ولا يمكن الوصول اليها بدون الأنترنت، لكن إذا أردت تحميل أو تسجيل فيديوهات Vimeo فيمكنك متابعة السطور القادمة.

vimeo-screenshot
vimeo-screenshot

تطبيق Vimeoمن التطبيقات المستخدمة على سطح المكتب، والذي يتيح للمستخدم أرشفة الفيديوهات الحصرية، والاحتفاظ بمكتبة تضم أفضل الفيديوهات والكليبات وبشكل مجاني، لكن لتحميل الفيديو عليك أولا أن تتأكد من حقوق النسخ أو التحميل للفيديو وهي تختلف من شخص الى أخر حسب سياسته الخاصة في نسخ الأعمال.

إذا كان شريط الفيديو أو الكليب على فيموVimeo متاح للتحميل، إذا ستجد تحت وصف الفيديو اختيار التحميل، وهي أسهل الطرق للحصول على فيديوهات تطبيق Vimeo، حيث ستظهر لك عند النقر على زر التحميل نافذة لتختار منها صيغة التحميل من SD أو HD.

قد يؤدي النقر أو اختيار التحميل الى تشغيل الفيديو بشكل تلقائي وهذا يتوقف على متصفحك الخاص، لذا عليك عندها النقر الى اليمين لتختار من القائمة حفظ الرابط الخاص بالفيديو Save link as، وهذا الاختيار سوف يسمح لك باختيار مكان حفظ ملف الفيديو بشكل محدد أكثر.

vimeo-video-sharing services
vimeo-video-sharing services

تحميل الفيديو باستخدام التسجيل من الشاشة

هناك مجموعة البرامج التي تتيح لك تسجيل ما يظهر على شاشة جهازك مباشرة على شبكة الأنترنت ثم يمكنك حفظ ما قمت بتسجيله كملف فيديو، لكن بالطبع هذه البرامج ستقوم بتسجيل كل ما يظهر على الشاشة أمامك من فيديو أو إعلانات ونوافذ المتصفح، كما سيظهر لك التسجيل بكامل الشاشة لكن هناك بعض البرامج مثل برنامج Camtasia تعطيك حرية الاختيار في وضع التسجيل من على الشاشة.

إذا تم تسجيل نوافذ المتصفح أو الإعلانات مع الفيديو الذي ترغب في تسجيله من Vimeo، فيمكنك استخدام برامج Camtasia أو Ezvid لتحرير الفيديو بعد تسجيله أو قطع المشاهد التي لا ترغب فيها.

يمكنك أيضا أن تحصل على ميزة تسجيل الفيديو من الشاشة من أحد الاختيارات أو المميزات التي يوفرها لك المتصفح والتي يطلق عليها Screenr، وهذه الخاصية لا تحتاج الى تثبيت أولا على جهازك، لكن لا يوفر مميزات البرامج الأخرى في تسجيل الفيديو، حيث يمكن تسجيل فيديو يصل الى 5 دقائق فقط لكن هو الأفضل إذا أردت الحصول على فيديوهات Vimeo دون تحميل برامج أخرى على جهازك.

تحميل الفيديو أون لاين من Vimeo

الخيار الأخير لديك لتحميل فيديوهات تطبيق Vimeo هو تحميل الفيديوهات من برامج التحميل المتخصصة، وهي برامج تتيح التحميل عن طريق نسخ رابط الفيديو المراد تحميله، لكن جودة التحميل في هذه البرامج لن تكون مميزة دائما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *