تقنيات متفرقة

نظارة الواقع المختلط الخاصة بأبل قد تظهر لأول مرة في مؤتمر WWDC في يونيو

تقول مصادر بلومبرج إن نظارة الواقع المختلط الخاصة بشركة أبل ستعرض الآن لأول مرة في المؤتمر العالمي للمطورين (WWDC) في شهر يونيو.

كان من المقرر بشكل غير رسمي أن تصل السماعة، التي من المحتمل تسميتها Reality Pro، في شهر أبريل، لكن ورد أنها تحتاج إلى وقت تطوير إضافي لمعالجة مشكلات الأجهزة والبرامج. وقد رفضت الشركة بالفعل التعليق، لكن قد يتم شحن الجهاز في وقت لاحق من العام.

يُعتقد أن النظارة تحمل سعرًا باهظًا، ربما يصل إلى 3000 دولار، ولكنها قد تتضمن أيضًا قدرات غير موجودة حتى في بدائل مثل Meta Quest Pro. وتشير الشائعات إلى أنها يمكن أن تشمل شاشات 4K مزدوجة ومجموعة واسعة من الكاميرات التي تسمح بالتتبع المتقدم والإدخال الخالي من أجهزة التحكم.

سيتعين عليك ارتداء البطارية في عبوة خارجية، ولكنك ستحصل أيضًا على معالج M2 الذي يتفوق على شرائح الهاتف المحمول في أجهزة AR و VR الأخرى القابلة للارتداء.

يقال إن النظام الأساسي؛ xrOS، يتضمن واجهة على غرار iOS تعتمد على قرصات الأصابع والأوامر الصوتية للتفاعل. سيكون هناك تركيز على الصحة بالإضافة إلى الإصدارات المحدثة من التجارب المألوفة، مثل الصور الرمزية لكامل الجسم أثناء مكالمات FaceTime. قد يكون لديك طريقة سهلة لإنشاء تطبيقات باستخدام Siri.

من المفترض أن يستهدف هذا النموذج الأولي المبدعين والمتحمسين، وسيساعد ظهور WWDC لأول مرة المطورين على فهم التكنولوجيا تمامًا كما تصبح عامة. ومع ذلك، تشير الشائعات أيضًا إلى أن شركة أبل تعمل على نظارات ذكية بأسعار معقولة أقرب إلى سعر Quest Pro البالغ 1500 دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *