تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تقدم رسميًا دعم Windows 11 ARM لأجهزة Apple M1 و M2 Mac عبر Parallels Desktop 18

قبل أن تنتقل شركة أبل إلى استخدام معالج السيليكون الداخلي لأجهزة Mac، كانت أجهزة Mac تدعم نظام Windows. ولكن نظرًا لأن شرائح M الجديدة تعمل على أجهزة Mac، فقد تخلصت أبل تدريجيًا من Bootcamp، تاركةً للمستخدمين بعض الحلول، أحدها Parallels. والآن، تم ترخيص هذا الحل من قبل مايكروسوفت.

لذا، فمن الآن، يمكنك استخدام Parallels رسميًا لتشغيل Windows 11 على أجهزة Mac ذات شرائح M1 و M2.

ذكرت مايكروسوفت في صفحة الدعم أن Parallels 18 هو الحل “المصرح به” لتشغيل Windows 11 على أجهزة Mac المستندة إلى ARM. يمكن للمستخدمين تشغيل إصدار ARM من Windows 11 Pro و Windows 11 Enterprise على أجهزة Mac المدعومة بشرائح M1 و M2.

مع Parallels Desktop 16.5، يتم تقديم دعم Windows على شرائح M1؛ ومع ذلك، لم تكن العملية سهلة. يوفر الإصدار الأخير من Parallels Desktop الآن خيارًا مناسبًا بنقرة واحدة لتنزيل Windows 11. بالإضافة إلى ذلك، قامت Parallels بتبسيط عملية تلبية متطلبات Windows 11 TPM و Secure Boot من خلال دمج TPM افتراضية متوافقة مع معالج أبل.

ووفقًا لـ Parallels، يمكن للشركات شراء ترخيص Windows 11 باستخدام إجراءات شراء Windows النموذجية، بينما يمكن للأفراد الحصول على ترخيص Windows 11 Pro مباشرةً من مايكروسوفت مقابل 199 دولار.

ستعمل فقط برامج تشغيل الأجهزة المصممة بشكل صريح لأجهزة الكمبيوتر القائمة على Arm والتي تعمل بنظام التشغيل Windows 11. قد لا تعمل بعض الألعاب التي تستخدم OpenGL 3.3 أو أعلى أو تتطلب برامج تشغيل مضادة للاحتيال.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *