تقنيات متفرقة

وفاة آخر رواد الفضاء من Apollo 7 “والتر كانينغهام” عن عمر يناهز 90 عامًا

توفي وولتر كننغهام، رائد الفضاء الذي كان يعتبر آخر عضو على قيد الحياة في مهمة Apollo 7عام 1968، يوم الثلاثاء عن عمر يناهز 90 عامًا. خدم كننغهام المولود في ولاية آيوا في سلاح البحرية الأمريكية ومشاة البحرية قبل الانضمام إلى ناسا في عام 1963 والمشاركة في النهاية في برنامج Apollo.

وأكدت وكالة ناسا وفاة كانينغهام وأضافت أنه “كان له دور فعال في نجاح برنامج الهبوط على سطح القمر”. ووفقًا لصحيفة Houston Chronicle، توفي كانينغهام في مستشفى محلي من مضاعفات السقوط.

كانت Apollo 7 هي أول رحلة فضائية لناسا بعد مأساة Apollo 1 عام 1967، حيث تسبب حريق في مقتل ثلاثة رواد فضاء خلال اختبار بروفة. وأدى ذلك إلى فترة تدريب أطول من المعتاد، حيث أوقفت ناسا رحلات الفضاء المأهولة بالبشر لمدة 21 شهرًا بعد Apollo 1. وأمضى الطاقم ساعات طويلة في دراسة تصميم المركبة الفضائية وبناء وحدات القيادة والخدمة (CSM) لتجنب تكرار مأساة، والتي كان يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر لرواد الفضاء والبرنامج.

وأخيرًا، سقط الطاقم على الأرض في 22 أكتوبر 1968، بعد ما يقرب من 11 يومًا في الفضاء. واختبرت Apollo 7 أيضًا معدات ناسا وساعدت في تمهيد الطريق لـ Apollo 11، حيث سار البشر الأوائل على القمر.

تقاعد كانينغهام من وكالة ناسا في عام 1971 واتجه إلى الخطابة والاستضافة الإذاعية والهندسة البحرية والعقارات التجارية واستثمار رأس المال الاستثماري.

وفي حديثه إلى مجلة Forbes في عام 2013، استعرض كننغهام قائمة غسيل لنقاط الحديث عن صناعة الوقود الأحفوري، مؤطرةً وكالة ناسا الحديثة كمنظمة تسيطر عليها وسائل الإعلام بينما زعمت أن علم تغير المناخ أقرب إلى الديماغوجية منه إلى الحقيقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *