تقنيات متفرقة

مفهوم i Vision Dee من BMW يقوم بتحويل تجربة القيادة إلى صيغة رقمية من خلال شاشة رأسية كاملة العرض#CES2023

تستعد BMW لإعطاء العالم لمحة عن التكنولوجيا المستقبلية التي تمتلكها في الأعمال كجزء من برنامج السيارة مفهوم i Vision.

فبعد iVision Dynamics 2017، و iNext SAV لعام 2018، و iVision Circular العام الماضي، كشفت شركة السيارات الألمانية في مؤتمر CES 2023 يوم الخميس عن سيارة i Vision Dee، وهي سيارة ذات مفهوم مختزل مع HUD تعمل بالعرض الكامل للزجاج الأمامي.

ومثل التكرارات السابقة لـ iVision، من المتوقع أن تشق العديد من الميزات من Dee طريقها إلى نماذج الإنتاج؛ وتحديدًا منصة NEUE KLASSE EV الجديدة من BMW التي تبدأ في عام 2025.

ووفقًا للشركة، ستعرض Dee منزلق الواقع المختلط من BMW والذي يعزز الشركة أجهزة استشعار shy tech للتحكم في مقدار المحتوى الرقمي المعروض على شاشة العرض الرأسية.

سوف ينزلق من أربع خطوات إضافية تمثيلية بالكامل، المعلومات المتعلقة بالقيادة إلى معلومات المعلومات والترفيه، إلى الواقع المعزز، وفي النهاية الواقع الافتراضي الكامل.

سترحب السيارة أيضًا بسائقيها عند اقترابهم من خلال سيناريو ترحيب شخصي يجمع بين العناصر الرسومية والإضاءة والمؤثرات الصوتية. ستتمكن حتى من التواصل مباشرة مع السيارة من خلال الأوامر اللفظية بينما تستجيب باستخدام مصابيحها الأمامية وشبكها على شكل الكلى لتشكيل رمز phygital مشترك (اندماج مادي ورقمي) على سطح موحد، مما يسمح للسيارة إنتاج تعابير وجه مختلفة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *