الحاسبات والأجهزه اللوحيه

لينوفو تعزز أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب في 2023 بالذكاء الإصطناعي #CES2023

أعلنت لينوفو خلال CES هذا العام عن جيل جديد من أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب، والتي تأتي بتحسينات في تقنية الذكاء الإصطناعي.

قدمت لينوفو 4 من أجهزة الحاسب الجديدة المخصصة للألعاب خلال مؤتمر CES 2023، والتي ترتكز على شريحة جديدة للذكاء الإصطناعي Lenovo LA.

ولقد أكدت لينوفو في إعلانها الرسمي على أن الشريحة تدعم ضبط معدل الإطارات في الألعاب، كما تدعم زيادة الحد الأقصى الحراري للجهاز، أيضاً تعزز الشريحة الآداء العام في الأجهزة.

وتتوفر شريحة LA AI الجديدة من لينوفو في عدد من أجهزة الشركة الجديدة التي تشمل Legion Pro 7، Legion Pro 7i، وLegion Pro 5i.

أيضاً تتضمن الأجهز برمجيات لينوفو AI Engine+ التي ترتكز أيضاً على شريحة لينوفو لتوسيع تقنية الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي لضبط نظام الأجهزة بشكل كامل.

ويعد إصدار Legion Pro 7i المميز بمعالج إنتل أعلى إصدار من أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب والمقدمة من لينوفو هذا العام والذي يبدأ من 2000 دولار، على أن يتضمن أعلى إصدارات الجيل 13 من معالجات إنتل، مع سلسلة كرت الشاشة GeForce RTX الجديدة من NVIDI.

أيضاً يتميز جهاز الحاسب الدفتري بحجم شاشة 16 إنش، بدقة عرض 2560 في 1600 بيكسل، وتدعم الشاشة معدل تحديث 240Hz.

وترتكز كروت الشاشة من إنفيديا على نظام ColdFront 5.0 المطور من لينوفو لإدارة الحرارة، والذي يتضمن غرفة بخار بإتساع أكبر لتغطية وحدة المعالجة وكرت الشاشة، وهو نظام حراري يدعم تفادي الإختناق في الأجهزة مع أحمال 235W، كما يدعم هذا الإصدار بطارية بقدرة 99.99Whr، مع دعم تقنية الشحن السريع.

من جانب أخر تأتي أجهزة Legion Pro 5 و 5i بمستوى تسعير أقل يبدأ من 1460 دولار للنماذج المميزة بمعالجات AMD من سلسلة Risen 7000، أو سعر يبدأ من 1480 دولار للنماذج التي تتضمن الجيل 13 من معالجات إنتل، حيث تؤكد لينوفو على أن هذه الإصدارات تتوافق مع العمل والألعاب، وتتضمن أيضاً شريحة الذكاء الإصطناعي، ونظام ColdFront 5.0.

وتضم سلسلة Pro 5 بكروت الشاشة من NVIDIA، وشاشة WQXGA بحجم 16 إنش، ومعدل تحديث 240Hz.

أيضاً تقدم لينوفو جهاز Legion Tower 7i بسعر 2480 دولار، حيث يضم الحاسب المكتبي الجيل 13 من معالجات إنتل، والجيل الجديد من سلسلة كرت الشاشة من NVIDIA، مع ذاكرة عشوائية 64 جيجا بايت رام في ذاكرة DDR5 بسرعة 5600 ميجاهرتز.

ويدعم Tower 7i تكوينات تصل إلى سعة تخزين 6 تيرابايت في ثلاثة من سعة SSD، بينما ينطلق Tower 5i بسعر 1200 دولار، ويأتي Tower 5 بسعر 1300 دولار، على أن تتوفر أجهزة لينوفو المخصصة للألعاب بدءاً من ربيع هذا العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *