تقنيات متفرقة

جوجل تقدم أدوات تعديل مجانية لمكافحة التطرف على مواقع الويب الصغيرة #CES2023

وفقًا لصحيفة Financial Times، فإن جوجل تطور أداة مجانية لمساعدة المواقع الصغيرة على اكتشاف وإزالة المواد المتطرفة.

يسهّل المشروع، الذي تم إنشاؤه بمساعدة Tech Against Terrorism المدعومة من الأمم المتحدة، على فرق الوسطاء التعامل مع المحتوى غير القانوني المحتمل. وقد تم دعم هذا الجهد من قبل منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب (الذي أسسته جوجل وميتا ومايكروسوفت وتويتر)، والذي يوفر قاعدة بيانات متعددة الخدمات للعناصر المتطرفة. وسيتم اختبار الكود بواسطة موقعان غير مسميين في وقت لاحق من هذا العام.

تهدف أداة جوجل إلى مساعدة المواقع التي لا تستطيع تطوير خوارزميات الكشف عن الذكاء الاصطناعي أو توظيف طاقم كبير للإشراف. قد يكون هذا أمرًا بالغ الأهمية عندما يتطلب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي وقانون السلامة على الإنترنت الذي يلوح في الأفق في المملكة المتحدة أن يقوم مشغلو الموقع بسحب المحتوى المتطرف لتجنب العقوبات.

وترى كل من جوجل و Tech Against Terrorism أن مشروعهما ضروري لسد فجوة في مكافحة النشاط المتطرف عبر الإنترنت. غالبًا ما يلجأ المتطرفون والباعة المتجولون للمعلومات المضللة إلى المنافذ الصغيرة التي لا تستطيع دائمًا مراقبة المستخدمين بشكل كافٍ. ومن الناحية المثالية، يقلل هذا من فرص الإرهابيين في العثور على ملاذات آمنة.

ومع ذلك، هناك قيود. كانت بعض المنصات الاجتماعية مترددة في تعديل المحتوى حتى عندما يقول مشغلو متجر التطبيقات إنه يحرض على العنف. لن تكون أداة جوجل مفيدة جدًا على مواقع الويب التي لا تريدها. كما أنها لن تمنع المتطرفين من مشاركة المواد عبر خدمات الرسائل المشفرة جيدًا أو شبكة الويب المظلمة، حيث لا يمكن لمقدمي الخدمة التطفل بسهولة على حركة مرور البيانات. ومع ذلك، قد يجعل هذا من الصعب القفز إلى البدائل عبر الإنترنت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *