تقنيات متفرقة

ابل تعلن عن الجيل الثاني من مكبر HomePod برقاقة S7 وسعر 299 دولار

أعلنت شركة ابل عن الجيل الثاني من مكبرات HomePod الصوتية الذكية، والذي ينطلق بحجم كامل، مع رقاقة S7 وسعر 299 دولار.

يتوفر الإصدار الجديد من مكبرات ابل الصوتية الذكية HomePod اليوم للطلب عبر موقع ابل، حيث تقدم عملاق التكنولوجيا هذا الإصدار باثنان من الألوان هما الأسود والأبيض، على أن يبدأ شحن المكبر إلى بعض الأسواق المختارة بدءاً من 3 من فبراير.

ويأتي الإصدار الجديد من HomePod بحجم كامل على غرار إصدار الشركة الذي تم إيقاف إنتاجه رسمياً في شهر مارس من عام 2021، كما يأتي المكبر الصوتي بإضاءة خلفية في السطح الذي يدعم اللمس، أيضاً يتميز هذا الإصدار بتصميم خارجي من النسيج.

أيضاً يضم الجيل الثاني من أجهزة HomePod مضخم صوتيات بحجم 4 إنش، مع 5 من مكبرات tweeter، وعدد 4 من الميكروفونات، كما يدعم الجهاز شريحة S7 التي تدعم الصوتيات الرقمية، ورقاقة U1 التي تعمل على دعم النطاق الترددي العريض مثل تشغيل الموسيقى من هواتف الأيفون، ودعم تقنيات Spatial Audio وDolby Atmos.

وينطلق المكبر الصوتي مع مساعد Siri الرقمي مدمج، لدعم HomeKit والتحكم في تشغيل الأجهزة الذكية المتصلة في المنزل.

كما يتميز جهاز HomePod الجديد بإرتفاع 6.6 إنش، ووزن 2.32 كجم، أيضاً يتميز هذا الإصدار بإتساع 5.6 إنش، ويأتي الجيل الجديد من HomePod بعدد أقل من مكبرات tweeter والميكرفونات المقدمة في الإصدار السابق.

ويشمل HomePod بعض المميزات مثل قياس درجة الحرارة والرطوبة في الأماكن المغلقة، كما تقدم ابل لهذا الإصدار لاحقاً ميزة التعرف على الأصوات عبر تحديث للبرمجيات يتوفر في ربيع هذا العام، والذي يدعم إدراك المكبر الصوتي لأصوات التنبيهات الخاصة بإنتشار الدخان وأول أكسيد الكربون، حيث يتم إرسال إشعار بشكل مباشر لهاتف الأيفون.

أيضاً تدعم ابل الأجهزة بميزة إقتران اثنان من الوحدات لتعزيز الصوتيات بنظام ستريو، ومن المقرر أن ينطلق HomePod في البداية في عدد 11 دولة تشمل الولايات المتحدة، وفرنسا، والصين، وكندا، استراليا، وألمانيا وأيضاً إيطاليا، واليابان، وإسبانيا والمملكة المتحدة.

ويتوافق المكبر الصوتي مع هاتف iPhone 8 أو الإصدارات اللاحقة، وجميع أجهزة iPad Pro، والجيل الخامس من أجهزة iPad أو الإصدارات اللاحقة، والجيل الثالث من iPad Air أو الإصدارات اللاحقة، والجيل الخامس من iPad mini أو الإصدارت اللاحقة، كما يتوافق مع الأجهزة بأنظمة iOS 16.3 أو iPadOS 16.3 أو الإصدارات اللاحقة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *