تقنيات متفرقة

إطلاق هاتف Motorola Defy 5G قريبًا مع ميزة المراسلة عبر الأقمار الصناعية

تستعد موتورولا لإطلاق هاتف ذكي جديد، ولكن يبدو انه لن يكون هاتف مشابه لهواتفها الموجودة حاليًا. إذ ان إن Defy 5G يعتبر هاتف ذكي متين تم إنشاؤه بالتعاون مع علامة تجارية أخرى وسيوفر نظامًا فريدًا للرسائل عبر الأقمار الصناعية.

دخلت الشركة في شراكة مع شركة Bullitt Group لتصنيع هذا الهاتف الجديد المتين. ومن المثير للاهتمام أن هذه الشركة عملت أيضًا مع شركة CAT لهواتفها المتينة أيضًا.

في العام الماضي، أعلنت أن لديها خططًا لإطلاق أول هاتف ذكي في العالم يتميز برسائل عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه. وسيكون هذا الجهاز المعني هو Motorola Defy 5G.

وتقوم شركة Bullitt بتطوير هذه التقنية من خلال العمل مع صانع شرائح معروف وشريك للبنية التحتية لشبكة الأقمار الصناعية على مدار العامين الماضيين.

سيمكن هذا الهاتف القادم من التبديل بسلاسة بين الاتصال الخلوي والواي فاي والأقمار الصناعية. ويطلق على هذه الميزة اسم Bullitt Satellite Connect وهي جهد تعاوني مع Bullitt و MediaTek و Skylo.

إذا تعذر على الجهاز الاتصال عبر شبكة WiFi أو شبكة خلوية كالمعتاد، فسيتصل نظام رسائل Bullitt عبر قمر صناعي. والجدير بالذكر أن أي شخص على الطرف المتلقي سيحصل على رسائل نصية قصيرة منتظمة على هواتفه ويمكنه حتى الرد باستخدام تطبيق Bullitt Satellite Messenger.

في حين أن التفاصيل الدقيقة غير معروفة، ذكرت شركة Bullitt أنه “سيتم خصم تكلفة الرسائل من خطة مشترك مراسلة القمر الصناعي دون أي تكلفة على المستلم”. ومن المتوقع ان يبدأ سعر الاشتراك من 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ولكن سيكون مجانيًا للسنة الأولى.

لم يتم الكشف عن أسعار هاتف Motorola Defy 5G في الوقت الحالي، ولكن من المرجح أن يكون الإعلان في وقت ما في الربع الأول من عام 2023.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *