تقنيات متفرقة

أمازون تفتح شبكتها لمشاركة النطاق الترددي Sidewalk على أجهزة الطرف الثالث #CES2023

قبل عدة سنوات، كشفت أمازون عن شبكة Sidewalk المثيرة للجدل، والمصممة لتوصيل تكنولوجيا المنزل الذكي في الهواء الطلق بما يتجاوز نطاق WiFi الخاص بك باستخدام Amazon Ring و Echo والأجهزة الأخرى.

والآن، أعلنت الشركة أن Sidewalk لديها أخيرًا “التغطية والأدوات” اللازمة لإتاحة الخدمة لمطوري الطرف الثالث، وستعرضها مع عدد من المنتجات في CES 2023.

لا تستخدم Sidewalk أجهزتك Ring و Echo فحسب، بل تستخدم أيضًا أجهزة من جيرانك. عادةً ما تكون الأجهزة المعروضة من الأنواع الخارجية التي يمكن أن تستفيد من Sidewalk لأنها قد لا تتمتع بسهولة الوصول إلى شبكة WiFi.

فعلى سبيل المثال، ستعرض شركة تسمى New Cosmos USA مستشعرًا للغاز الطبيعي يسمى DeNova Detect مصممًا لحماية المنازل من التسريبات غير المكتشفة. وستستخدم Sidewalk “لتوسيع تغطية إنذارات الغاز الخاصة بها والتخلص من تكاليف الاتصال بالشبكة”، وفقًا لما ذكرته أمازون.

ستتميز شركة أخرى تسمى Browan بأجهزة كشف الحركة وأجهزة استشعار الأبواب والنوافذ وكاشف تسرب المياه وكاشف ثاني أكسيد الكربون، وكلها يمكنها إرسال التنبيهات باستخدام Sidewalk.

من خلال أدوات الطرف الثالث الجديدة، تعد أمازون بوقت سريع للتسويق والوصول المباشر إلى البيانات والتحليلات لمساعدة المطورين على تتبع الأداء. ومع ذلك، فقد أثارت التكنولوجيا مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية لأنها لا تستخدم فقط معدات أمازون الخاصة بك ولكن الآخرين من حولك.

هناك مشكلة أخرى وهي أن جهازي Echo و Ring يتم تسجيلهما تلقائيًا في البرنامج، مما يجبرك على إلغاء الاشتراك باستخدام تطبيق Amazon Alexa.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *