تقنيات متفرقة

Wisear تعمل على سماعات أذن عصبية تتخطى المقطوعات الموسيقية عند الضغط على الفك #CES2023

تسمح الكثير من سماعات الأذن اللاسلكية بالتحكم في الموسيقى أو الاستعلام عن هاتفك من خلال الاوامر الصوتية، لكن Wisear تأخذ تجربة عدم استخدام اليدين خطوة إلى الأمام.

فتعمل الشركة على ما تسميه “أول سماعات أذن لاسلكية للاستشعار العصبي”، وهي مجموعة لاسلكية حقيقية تسمح لك بالتحكم في الإيقاعات بحركات مثل الضغط على فكك.

بعد عرض التقنية التي تقود طرازها الأول في مؤتمر CES العام الماضي، عادت الشركة بمجموعة فعلية من سماعات الأذن لعرض عناصر التحكم استنادًا إلى حركة عضلات الوجه.

وتقول Wisear إن الأقطاب الكهربائية الموجودة بالداخل تراقب نشاط الدماغ والعين والوجه باستخدام الذكاء الاصطناعي لترجمتها إلى عناصر تحكم. وتعرض الشركة عنصرين هنا في مؤتمر CES لهذا العام؛ تشغيل/إيقاف مؤقت وتخطي المقطوعات، وكلاهما يتم عن طريق الضغط على الفك (مرة أو مرتين على التوالي).

وتضيف الشركة أنه بحلول نهاية العام، ستكون أدوات التحكم الأولى التي تستخدم نشاط العين، والتي تم عرضها باستخدام نموذجين أوليين لسماعات الأذن السلكية في فيجاس، جاهزة بالفعل.

كما تخطط الشركة لإطلاق ضوابطها الأولى على أساس نشاط الدماغ العام المقبل. وتقول إنه بمجرد أن تصبح المجموعة الكاملة من الإجراءات جاهزة، فستطلق أول منتج استهلاكي لها؛ وهو أيضًا مقرر حاليًا في عام 2024.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *