تقنيات متفرقة

Lightyear تفتح قائمة الانتظار لجيلها الثاني من سيارتها الشمسية #CES2023

بدأت شركة Lightyear الهولندية في تشغيل السيارات الشمسية مع شحن أول سيارة لها؛ والتي يطلق عليها اسم Lightyear 0، في وقت سابق من هذا العام. والآن، تستعد الشركة لتقديم خليفتها.

ففي مؤتمر CES، أعلنت شركة Lightyear أنها تفتح قائمة الانتظار لطرازها الثاني Lightyear 2، إذ ستعد السيارة بتجربة أكثر جذرية على سيارة تعمل بضوء الشمس.

تصنع Lightyear سيارة كهربائية مغطاة بألواح مصممة للحصول على بعض شحنتها من الشمس أثناء سفرها. يحتوي إطار الرفع الخلفي الواسع والديناميكي الهوائي على لوحة على غطاء المحرك، بالإضافة إلى جزء كبير من خط السقف الخلفي.

وتدعي Lightyear أن الخلايا الشمسية الموجودة في الجسم والبالغ عددها 782 خلية قادرة على إضافة أكثر من 43 ميلاً من النطاق الإضافي في يوم مشمس. لكن هذه التقنية المتطورة لا تأتي بثمن بخس، حيث تطلب Lightyear ما يقرب من 300000 دولار للطراز الحالي.

وتقول الشركة إن سعر الطراز الأحدث أقل من 40 ألف دولار، وهو مصمم لتقديم طريقة ميسورة التكلفة لمشتري السيارات الكهربائية المحتملين. يمنحها شكلها الفائق الكفاءة معامل سحب يبلغ حوالي 0.175، مما يجعل تشريح الهواء أسهل بكثير من معظم السيارات الكهربائية الموجودة في السوق.

وهذا يعني أن Lightyear يمكنها تقليل حجم البطارية الثقيلة (والمكلفة) للمساعدة في جعل الأشياء في متناول الجميع.

من المتوقع أن يبدأ إنتاج Lightyear 2 في عام 2025.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *