تقنيات متفرقة

موقع يوتيوب يختبر قنوات تلفزة مجانية تعرض إعلانات

يقال ان شركة يوتيوب تجري محادثات مع شركات إعلامية لعرض برامجها التلفزيونية وأفلامها في مركز للقنوات المدعومة بالإعلانات. فتختبر منصة يوتيوب إتاحة قنوات تلفزة مجانية تعرض الإعلانات مع محتوى من شركات إعلامية معينة.

وتشبه التجربة الذي تختبرها يوتيوب خدمة Pluto TV أو قنوات Live TV على منصة Roku، بالإضافة إلى التجارب المُضمنة في أجهزة التلفاز من شركات، مثل: سامسونج، و LG، و Vizio. وسيكون هناك مركز حيث يمكن للمستخدم اختيار ما يريد مشاهدته.


اعلان





يشار إلى أن هذا المفهوم يمثل جزء من نموذج عمل مربح لبعض الشركات الأخرى في السوق، حيث تُظهر التقارير المالية من شركتي صناعة أجهزة التلفاز Vizio و Roku أنها تحقق أرباحًا من الإعلانات والعمولات على الاشتراكات أكثر مما تحققه من بيع الأجهزة.

وأظهر أحدث تقرير من Vizio أنها تكسب حوالي 27 دولارًا سنويًا لكل مستخدم، في حين تمكنت Roku من تحقيق مبلغ يتجاوز 44 دولارًا سنويًا لكل مستخدم.

ويقال إن الشركة قد تعاونت مع أمثال Lionsgate و A + E Networks و FilmRise للاختبار. بالنسبة لشركات الإعلام، توفر هذه القنوات وسيلة لها لكسب الإيرادات من المحتوى الذي قد يضعف لولا ذلك.

تقدم YouTube بالفعل أفلامًا مدعومة بالإعلانات، ولكن هذا المحور يمكن أن يمنح المستخدمين مجموعة أكبر من الأفلام والعروض المجانية لمشاهدتها.

وتحتوي هذه المنصة على قنوات مخصصة لإعادة عرض بعض العروض مثل CSI و Doctor Who و South Park و Frasier إلى جانب قنوات لمسلسلات الواقع والأخبار المباشرة وحتى الرياضة.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *