الحاسبات والأجهزه اللوحيه

جهاز ProArt StudioBook يقدم تجربة عرض ثلاثية الأبعاد دون نظارة مخصصة #CES2023

إستعرضت Asus في مؤتمر CES 2023 تصميم جهاز ProArt StudioBook، وهو أول أجهزة الحاسب التي تقدم عرض ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة مخصصة.

يكشف معرض CES السنوي عن الجديد من الإبتكارات في أجهزة الحاسب المحمول، ولقد قدمت Asus هذا العام جهاز ProArt StudioBook الذي يأتي بشاشة OLED بحجم 16 إنش، وجودة عرض 3.2K، والذي يتضمن زر مخصص لدعم المستخدم بعرض 3D.

ولقد قدمت ASUS الميزة الجديدة بعنوان “Spatial Vision”، حيث يرتكز عمل هذه الميزة على تتبع حركة عين المستخدم لعرض اثنان من الصور للمشهد، وهي ميزة تدعم المستخدم في عرض النماذج ثلاثية الأبعاد على شاشة الجهاز.

ولقد قدمت هذه الميزة شركة Acer أيضاً  والتي تعرف بتقنية “SpatialLabs”، والتي ظهرت في أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب، وتتبع Asus نفس المسار في جهاز ProArt StudioBook 16 3D.

ومن المتوقع أن تقدم Spatial Vision في نمط مخصص لجهاز VivoBook Pro، أيضاً تشير التوقعات إلى أن ProArt StudioBook 16 3D يأتي بمستوى تسعير مرتفع.

ولقد كشفت التجربة العملية أثناء فعاليات المؤتمر على أن تقنية تتبع العين لا تعمل على الوجه الأمثل في حالة إرتداء المستخدم القناع، لكن مع حركة عين المستخدم من جانب إلى أخر تعمل التقنية على تتبع حركة العين وتدوير المشهد ليحاكي الصور الواقعية التي تحيط بالمستخدم.

أيضاً تقدم Asus جهاز ProArt StudioBook 16 3D بالجيل 13 من معالجات إنتل، مع سلسلة كرت الشاشة RTX 4000 من إنفيديا.

كما يتميز الجهاز بذاكرة عشوائية 64 جيجا بايت في ذاكرة DDR5، وسعة تخزين تصل إلى 8 تيرابايت في سعة PCIe 4.0 SSD وذلك عبر اثنان من الفتحات للذاكرة، أيضاً تتميز شاشة الجهاز بمعدل تحديث 120Hz.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *