الهواتف النقالة

هاتف Galaxy Z Fold5 يأتي بتصميم جديد لمفصل الشاشة

بدأت شركة سامسونج في العمل على تطوير الإصدار الجديد من هواتفها القابلة للطي Galaxy Z Fold5، ولقد أكدت أحدث التسريبات على خطط سامسونج لدعم هذا الإصدار بتصميم جديد لمفصل الشاشة.

يعد هاتف Galaxy Z Fold4 من أفضل الإصدارات القابلة للطي المنافسة في الأسواق، إلا أن مشكلة خط منطقة مفصل الشاشة كانت أبرز السلبيات التي تم الإشارة إليها في عدد من المراجعات.

وتخطط العملاق الكوري لجلب عدد من التحسينات للجيل القادم من الهواتف القابلة للطي، والتي تتضمن تصميم جديد لمفصل الشاشة ليدعم حجب الخط الذي يظهر في الشاشة.

جاءت التفاصيل الجديدة حول هاتف Galaxy Z Fold5 عبر موقع “Naver” الذي أشار إلى أن سامسونج تتبنى تصميم القطرة المميز لمفصل الشاشة في هاتف Xiaomi MIX Fold 2 مع بعض التغييرات.

ولقد حاولت سامسونج دعم هاتف Galaxy Z Fold4 السابق بتحسينات في التصميم لخفض تأثير تجعد الشاشة، إلا أن الهاتف تميز بتصميم لا يدعم الإغلاق بشكل مسطح كامل حيث يأتي مفصل الشاشة بإنحناء بسيط لخفض الضغط على الشاشة.

من جانب أخر أعتمد تصميم القطرة لمفصل الشاشة في إصدارات شاومي وهواوي، حيث يدعم هذا التصميم إغلاق الهاتف بشكل مسطح مع خفض نسبة ظهور الخط الفاصل لعملية الطي في الشاشة.

أيضاً لم تقدم سامسونج هذا التصميم في البداية، حيث لا يدعم هذا التصميم معايير IPX8 في مقاومة الماء والأتربة، إلا أن تصميم المفصل الجديد من سامسونج والذي يعرف الآن ب“dumbbell” يمكن أن يدعم معايير أعلى للمقاومة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *