تقنيات متفرقة

تسلا ستنفق 3.6 مليار دولار لبناء مصنع بطاريات في مجمع نيفادا الخاص بها

تمتلك تسلا خطط توسع كبيرة لأول مصنع جيجا لها بالقرب من رينو، نيفادا. فقد أعلنت شركة صناعة السيارات أنها تستثمر 3.6 مليار دولار لبناء مصنعين جديدين في المجمع وتوظيف 3000 عامل إضافي.

ويعتبر هذا أكبر من الاستثمار الأولي للشركة (3.5 مليار دولار) عندما التزمت ببناء المنشأة مرة أخرى في عام 2014. ستقوم أحد مصانع نيفادا الجديدة بتصنيع بطاريات من نوع 4680، في حين أن الآخر سيكون أول مصنع تسلا لإنتاج كميات كبيرة من الشاحنات.


اعلان





قامت شركة صناعة السيارات بتسليم أول نصف إنتاج لها لشركة بيبسي في ديسمبر 2022، بعد خمس سنوات من عرضها لأول مرة على الحفارة الكهربائية وبعد عدة تأخيرات. وتقوم تسلا حاليًا بتصنيع الشاحنة بكميات محدودة فقط، لكنها تخطط منذ فترة طويلة لبدء الإنتاج بكميات كبيرة في ولاية نيفادا.

تستخدم شاحنة الشركة أقل من 2 كيلو واط في الساعة لكل ميل من الطاقة ويمكنها الانتقال بين 300 و 500 ميل بشحنة واحدة. سيستمتع مالكو سيارات تسلا بتوفير وقود يقدر بنحو 200 ألف دولار في غضون السنوات الثلاث الأولى.

وفي حين أن مصنع الشاحنات سيسمح لشركة تسلا أخيرًا بإنتاج شاحناتها بكميات كبيرة، فإن مصنع البطاريات سيساعدها على تحقيق أهدافها المتمثلة في خفض تكاليف البطارية بمقدار النصف وزيادة الإنتاج لتتمكن من بيع 20 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *