تقنيات متفرقة

ابل تطور تقنية جديدة في الشاشات القابلة للطي تدعم مقاومة التصدع

سجلت شركة ابل برءاة إختراع جديدة في تقنية الشاشات القابلة للطي التي تدعم مقاومة التصدع والخدش.

تستمر شركة ابل في العمل على تطوير التقنيات الخاصة بالشاشات القابلة للطي، حيث سجلت عملاق التكنولوجيا عدد من براءات الإختراع خلال الفترة الماضية، كما رصد مؤخراً تسريبات لبراءة إختراع جديدة في تقنية الشاشات القابلة للطي.


اعلان





ولقد سجلت براءة الإختراع الجديدة لشركة ابل في مكتب براءات الإختراع في الولايات المتحدة، حيث تشير ملفات براءة الإختراع إلى تقنية جديدة في الشاشات القابلة للطي تمنع تصدع أو خدش الشاشة، وهي واحدة من التحديات التي تواجه الشركات المصنعة للهواتف القابلة للطي.

أيضاً رصدت براءة الإختراع الجديدة من ابل برقم US-20230011092-A1، وتشير إلى شاشة مصممة من طبقات متعددة والتي تتضمن الطبقة الرئيسية المرنة وطبقة الترانزستور الرقيقة والطبقة الواقية.

وتوضح براءة الإختراع أن الطبقة الواقية للشاشة تعمل على مقاومة أي تصدع أو خدش أو شقوق في الطبقة المرنة من الشاشة، وهي الطبقة التي تتعرض للتلف بشكل أسرع غالباً.

من جانب أخر سجلت ابل أيضاً براءة إختراع في تقنية الشاشات بتصميم يدعم الإصلاح الذاتي للشاشة، أو معالجة الخدوش الصغيرة وهي أيضاً من المشاكل التي تواجه الشركات المطورة للهواتف الذكية القابلة للطي.

يذكر أن بعض التقارير تشير إلى أن ابل لن تقدم هاتف أيفون بتصميم قابل للطي في البداية، حيث تشير التوقعات إلى أن ابل ستبدأ بإختبار تقنية الشاشات القابلة للطي في أجهزة الآيباد في البداية قبل التوسع بهذا التصميم لاحقاً.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *