إشاعات وتسريباتنظارات الواقع الافتراضي

توقعات بالكشف عن منصة VR جديدة من نوكيا في فعاليات الأسبوع القادم

يبدو أن شركة نوكيا Nokia ستنضم في النهاية الى سباق الواقع الافتراضي، حيث أعلنت الشركة عن حدث كبير في لوس انجلوس خلال الأسبوع المقبل، والذي يتوقع الكثيرين أن تطلق فيه شركة نوكياNokiaمنصتها الجديدة للواقع الافتراضي.

nokia
nokia

صرحت مصادر مقربة من شركة نوكيا Nokia أنه في الثامن والعشرين من شهر يوليو تحديدا، وفي حدث كبير سيتم الاعلان عن منصة نوكيا الجديدة التي ترتبط بالواقع الافتراضي VR، وهو ما أكد عليه الكثير من المحللين أنه جزء من خطط الشركة الفنلندية لتكون لها بصمة في التقنية الحديثة التي يتم تطويرها.

في غضون أيام سيتم الكشف عن هذه لمنصة الجديدة، التي الى الأن لا يوجد عنها الكثير من المعلومات، فشكة نوكيا Nokiaلم تحدد ما إذا كانت المنصة الجديدة جهاز أو نظارة للوقع الافتراضي.

في الآونة الأخيرة أصبح العالم الافتراضي محور اهتمام والتطوير للتقنية الحديثة من قبل العديد من الشركات، والتي منها الفيس بوك، مايكروسوفت، سوني وسامسونج، حيث تستثمر هذه الشركات بتمويل ضخم في منصات الواقع الافتراضي، لكن إذا قدمت نوكياNokia الواقع الافتراضي VR، ستكون خطوة كبيرة وبالغة الأهمية لشركة Nokia نوكيا.

nokia-To announce-VR
nokia-To announce-VR

كانت شركة نوكيا تلعب دور الريادة في الهواتف الى أن فشلت في مواكبة التقدم السريع في الهواتف الذكية، وبشكل خاص بعد ظهور هاتف الأيفون الأول في عام 2007 مما أدى الى تأخر انتاج الشركة أكثر خلال فترة طويلة.

لكن يبدو أن شركة نوكيا Nokia لا ترغب في التأخر للمرة الثانية عن التقدم السريع في عالم التقنية الحديثة لذا عليها أن تأخذ الخطوات السريعة في عرض منصتها الخاصة للواقع الافتراضي في هذا الحدث.

أعمال شركة نوكيا في الآونة الأخيرة تركز بشكل خاص على الاتصالات السلكية واللاسلكية، الا أن شركة نوكيا تسعى لتوسيع نشاطها في التقنية الحديثة الأكثر انتشارا في الفترة الحالية، وان كانت محدودة الى الأن بعد إطلاق Android-powered N1 في الصين في بداية هذا العام، أيضا هناك توقعات بإطلاق اصدار جديد من الهواتف الذكية للشركة في عام 2016 والذي يندرج تحت شروط تعاقدها مع شركة مايكروسوفت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *