تقنيات متفرقة

إطلاق ميزة Community Notes عالميًا على منصة تويتر

أعلنت شركة تويتر يوم السبت عن بدء طرح ميزة Community Note لجميع مستخدميها على مستوى العالم. كانت الميزة التي كانت تُعرف سابقًا باسم Birdwatch، قد ظهرت لأول مرة في عام 2021 في عهد الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي كوسيلة لموقع التواصل الاجتماعي لمكافحة المعلومات المضللة.

تتخذ Community Notes نهجًا يعتمد على مصادر الجمهور لفضح التغريدات المضللة. يمكن للمنسقين الذين هم جزء من البرنامج إلحاق ملاحظات بالتغريدات لإضافة “سياق”. ويمكن للمستخدمين العاديين بعد ذلك التصويت على ما إذا كانوا يجدون السياق “مفيدًا”.

وقبل اليوم، كان بإمكان الأفراد فقط في الولايات المتحدة رؤية الملاحظات، وتقول شركة تويتر إنها ستبدأ في إضافة مساهمين من مناطق أخرى قريبًا.

وضع مالك الشركة الحالي إيلون ماسك ميزة Community Notes كعنصر حاسم في رؤيته “Twitter 2.0″، مدعيًا أن الميزة ستكون “أداة لتغيير قواعد اللعبة لتحسين الدقة على المنصة”.

ومع ذلك، كما هو الحال مع أي ميزة من مصادر الجمهور، هناك احتمال أن تأتي ملاحظات المجتمع بنتائج عكسية إذا استخدمت المجموعات الأداة لتعزيز وجهات النظر الحزبية.

يأتي الإطلاق العالمي لـ Community Notes قبل يوم واحد من إعادة إطلاق Twitter Blue. فبعد المحاولة الأولى الكارثية للحسابات الموثقة المدفوعة، أعلنت تويتر يوم السبت أنها ستبدأ في طرح خدمة الاشتراك المجددة مرة أخرى يوم الاثنين. هذه المرة، سيحتاج المشتركون إلى توفير رقم لأغراض التحقق قبل أن تضيف الشركة علامة اختيار زرقاء إلى حسابهم.

بالإضافة إلى ذلك، سيفقد المستخدمون الذين يغيرون اسم المستخدم واسم العرض وصورة الملف الشخصي علامة الاختيار الزرقاء مؤقتًا أثناء مراجعة تويتر لحساباتهم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *