تقنيات متفرقة

طموحات الواقع المختلط لشركة أبل قد تشمل كل من xrOS و RealityOS للمنتجات المستقبلية

من المتوقع أن تطرح شركة آبل نظارة الواقع المختلط في عام 2023، وقد سمعنا الكثير من الشائعات حول هذا الموضوع. يتضمن ذلك اسم النظام الأساسي الذي يعمل على تشغيل الجهاز المسمى “RealityOS”.

ومع ذلك، أشارت التقارير الأخيرة إلى أن النظام الأساسي قد يُطلق عليه في الواقع “xrOS” بدلاً من ذلك. ولكنما يبدو، فقد اتضح أن كلا الاسمين يتعايشان داخليًا.


اعلان





يبدو أن اسم “realityOS” في هذه المرحلة هو الخيار الأكثر وضوحًا بعد أن سجلته شركة أبل تحت اسم شركة وهمية. وقد سجلت الشركة أيضًا علامات تجارية مثل “Reality One” و “Reality Pro” و “Reality Processor”، مما يجعل اسم “RealityOS” يبدو مناسبًا تمامًا لهذه المنتجات.

ولكن بالطبع، نحن نتحدث عن مصطلحات التسويق، ويمكن تغييرها بسهولة في أي وقت قبل إطلاق المنتج.

ذكرت بلومبرج الأسبوع الماضي أن شركة أبل قد حددت “xrOS” كاسم منصة لسماعاتها الجديدة. وسيكون الاسم إشارة إلى “الواقع الممتد”، وهو أمر منطقي أيضًا بالنظر إلى فكرة التكامل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي بالكامل.

ولكن ما الاسم الذي ستختاره شركة آبل؟ هل xrOS و RealityOS هما نفس الشيء؟ وفقًا لمصادر 9to5Mac، تستخدم أبل بالفعل اسم “xrOS” داخليًا لشيء يتعلق بمنتجاتها الجديدة ذات الواقع المختلط.

ومع ذلك، يبدو أن الشركة تمتلك منصتين مختلفتين للواقع المعزز والواقع الافتراضي، أحدهما يعتمد على نظام iOS والآخر يعتمد على نظام macOS.

من غير الواضح في هذه المرحلة ما إذا كانت المنصات لها أغراض مختلفة، أو ما إذا كانت شركة أبل تختبر كليهما. ولكن ما سمعناه هو أن “الواقع الواقعي” هو ما أطلق عليه مهندسو الشركة النظام الأساسي القائم على نظام التشغيل iOS، وأن “xrOS” سيكون النظام الأساسي المستند إلى نظام التشغيل macOS.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *