تقنيات متفرقة

شركة سوني تبدأ في تطوير PSVR2 لتوصيل جهاز PS5 بنظارة الواقع الافتراضي

بدأت شركة سوني في تطوير PSVR2 منذ حوالي ست سنوات عندما بدأت العمل على PlayStation 5 بهدف صياغة التوافق المثالي بين جهاز الكونسول وجهاز الواقع الافتراضي.

وهذا في الواقع أدى إلى منفذ USB-C واحد في مقدمة PS5 مصمم بدقة لتوصيل كابل PlayStation VR2. وعندما سأل الناس عن سبب تقديم اتصال لاسلكي، قالت شركة سوني انها لا تزال تبحث في الجوانب التقنية لذلك، ولكن نظرًا لدقة صورة PSVR2 العالية جدًا، لا شيء في الوقت الحالي يتفوق على اتصال الكابل المادي.

نظرًا لتشابك الأسلاك اللازمة لتوصيل PSVR بجهاز PlayStation 4، فإن التطوير المتزامن لـ PlayStation 5 و PSVR2، وإن كان من قبل فريقين مختلفين، كان بمثابة هبة من السماء لجماليات القبعات وبيئة العمل.

وعند الحديث عن بيئة العمل، أشار رئيس تجربة النظام الأساسي لشركة سوني إلى أن PSVR2 يشبه الإصدار السابق في البداية لأنهم وجدوا توازن وزن التصميم وراحة الجلد في البداية أمرًا رائعًا، لذا فقد تمسّكوا به.

بصرف النظر عن اتصال كبل USB-C الفردي لنظارة PlayStation VR2 مع PS5، والوعد بتوفير وحدات كافية للتجول عند الإطلاق، ألمحت سوني إلى الإطلاق المزيد من الألعاب إلى PSVR2.

فيما يتعلق بتوافق PlayStation VR2 مع عناوين PS VR الأصلية، فقد حذرت الشركة من أن النقل لن يكون مهمة بسيطة، نظرًا لأن كل من أجهزة تتبع وحدة التحكم ومبدأ عرض الصور مختلفان نوعًا ما لذلك سيكون من الصعب التكيف مع الأقدم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *