تقنيات متفرقة

كوالكوم تعلن عن علامة تجارية جديدة للشرائح

أعلنت شركة كوالكوم عن علامة تجارية فرعية جديدة لوحدات المعالجة المركزية لعائلة منتجاتها Snapdragon، ويطلق عليها اسم Oryon.

سيتم إطلاق وحدة المعالجة المركزية الجديدة في 2023 وستكون متاحة للمصنعين لاستخدامها في أجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والهواتف الذكية والتطبيقات الأخرى.

أعلنت الشركة عن وحدة المعالجة المركزية الجديدة في حدث Snapdragon Summit يوم الأربعاء، لكنها قدمت تفاصيل قليلة حول ما تنطوي عليه.

لقد صنعت الشركة شرائح تحمل علامة Snapdragon لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Chrome OS منذ بضع سنوات حتى الآن، ولكنها كانت بطيئة في جذبها إلى العديد من أجهزة Windows. كانت أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة السرعة التي استخدمت شرائح Arm، أجهزة متخصصة ومتميزة تجذب مجموعة فرعية معينة من مشتري أجهزة الكمبيوتر، ولكن ليس السوق الأوسع.

لقد كان خط Snapdragon وراء معالجات أبل القائمة على Arm-based M عندما يتعلق الأمر بالأداء الخام، ولكنه لم يكن السبب الرئيسي لعدم انطلاق Windows على أجهزة Arm. بدلاً من ذلك، تنبع المشكلات من Windows on Arm نفسه، والذي يواجه مشكلة في تشغيل التطبيقات المصممة لأجهزة الكمبيوتر التقليدية التي تعمل بنظام Windows ولا يقدم العديد من التطبيقات المحسّنة خصيصًا للنظام الأساسي.

من المحتمل أن يتمتع الجيل القادم من شرائح كوالكوم لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بأداء أفضل من الشرائح الحالية. وفي البيان الصحفي الموجز الذي يروج للعلامة التجارية الجديدة، تدعي الشركة أنها توفر “مستوى جديدًا من الأداء”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *