تقنيات متفرقة

أبل تنهي تطوير نظام تشغيل نظارات الواقع المختلط قبل إطلاقها في 2023

ترددت شائعات عن نظارة أبل للواقع المختلط منذ سنوات، ويبدو ان المنتج سيرى أخيرًا ضوء النهار في وقت ما في عام 2023.

يشير تقرير جديد من بلومبيرج اليوم إلى أن أبل تواصل تكثيف التوظيف للفرق التي تعمل على تقنية AR و VR، بما في ذلك التعيينات الجديدة وتوظيف مهندس سابق لشركة أبل غادر الشركة العام الماضي

وفي الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية Power On، يتحدث مارك جورمان من بلومبيرج عن بعض المجالات التي تركز عليها أبل مع اقتراب الإصدار المحتمل لعام 2023.

أولاً، يقول جورمان إن تطوير الإصدار الأول من نظام التشغيل الذي سيعمل على نظارة الواقع المختلط “يتم الانتهاء منه داخليًا”. وعلى هذا النحو، يجب أن يكون النظام جاهز للأجهزة الجديدة العام المقبل.

بينما قلصت أبل بشكل كبير من التوظيف وسط عدم اليقين الاقتصادي الواسع، لا تزال الشركة تبحث عن أشخاص للانضمام إلى الفرق التي تعمل على نظارات الواقع المختلط وغيرها من تقنيات AR / VR.

تواصل أبل إجراء تغييرات على الفريق الذي يعمل على النظارة الذكية، وهي “مجموعة تطوير التكنولوجيا” التابعة لشركة أبل، والتي يشار إليها عادةً باسم TDG.

تؤكد قوائم وظائف أبل أيضًا على أن الشركة تريد جلب تطبيقات الطرف الثالث إلى نظارة الواقع المختلط الخاصة بها. حيث تبحث الشركة عن مهندسين للعمل على إطار عمل App Intents للمساعدة في تصميم وتنفيذ الحلول لأشياء مثل الاختصارات والبحث و Siri والمزيد.

التوقع الحالي هو أن تعلن شركة آبل عن شكل من أشكال نظارة الواقع المختلط الخاصة بها في عام 2023، ولكن من المتوقع أن تكون باهظة الثمن. من المحتمل ألا يستهدف الإصدار الأول عددًا كبيرًا من المستهلكين، بل قد يركز على المستخدمين والمطورين “المحترفين”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *