تقنيات متفرقة

iOS 16.2 يقدم “وضع إمكانية الوصول المخصص” مع تجربة انسيابية لأجهزة iPhone و iPad

أصدرت أبل يوم الثلاثاء نظام iOS 16.2 beta 2 للمطورين حيث تستعد الشركة لإتاحة التحديث للجمهور العام في شهر ديسمبر.

وعلى ما يبدو، تعمل أبل على “وضع إمكانية الوصول المخصص” الجديد الذي سيوفر تجربة “انسيابية” لأجهزة iPhone و iPad.

هذا الوضع الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي “Clarity” يستبدل Springboard (وهو واجهة iOS الرئيسية) بواحدة أكثر انسيابية. والميزة، التي لا تزال غير متاحة للمستخدمين في الإصدار التجريبي الحالي، ستكون متاحة كخيار وصول، تهدف إلى جعل واجهة iPhone و iPad أكثر سهولة في الاستخدام لأولئك المستخدمين الذين قد يجدونها معقدة للغاية.

تصف أبل داخليًا وضع إمكانية الوصول المخصص بأنه “طريقة مبسطة وقابلة للتخصيص لاستخدام iPhone و iPad.” في بعض النواحي، يجب أن يعمل الوضع الجديد بشكل مشابه لوضع Guided Access الحالي، والذي يتيح للمستخدمين قفل أجهزتهم في تطبيق واحد. ومع ذلك، سيسمح وضع الوصول المخصص للمستخدمين بالتنقل عبر النظام مع بعض القيود.

على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من تعيين أشياء مثل واجهة المستخدم والنص الأكبر، والتطبيقات المتاحة على الشاشة الرئيسية، وجهات الاتصال المسموح بها، والوصول إلى أزرار الأجهزة عند تمكين وضع إمكانية الوصول المخصص.

ويمكن تعيين كلمة مرور لمنع الآخرين من تغيير هذه الإعدادات. يؤدي النقر الثلاثي على الزر الجانبي (أو زر الصفحة الرئيسية) إلى تمكين وتعطيل وضع الوصول المخصص بسرعة.

بمجرد تنشيط الوضع، تصبح واجهة التطبيقات مبسطة للغاية وبها عناصر أكبر، كما ترى أدناه:

على الرغم من أن أبل كانت تعمل على ميزة Custom Accessibility Mode او “وضع إمكانية الوصول المخصص” مع iOS 16.2، فمن غير الواضح ما إذا كانت ستصبح متاحة للمستخدمين مع الإصدار الرسمي للتحديث أو مع إصدار مستقبلي من iOS.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *