تقنيات متفرقة

الطلب على الشاشات يصل إلى القاع في عام 2022… ولكن قد ينتعش في 2023

لقد اختفت مشاكل العرض الناجمة عن الطلب المفرط خلال فترة Covid-19. وتسبب هذا في تعرض العديد من الشركات لانخفاض في مبيعاتها ورسم صورة رديئة من الناحية الإحصائية. ولسوء الحظ، يحتل مصنعو وموردو التكنولوجيا موقع الصدارة في القطاعات التي تواجه مشاكل. ومع ذلك، وفقًا لتقرير Omdia الأخير، من المتوقع أن ينتعش الطلب في عام 2023.

يشير أحدث جهاز عرض لتتبع توقعات الطلب على المدى الطويل من Omdia إلى أن الطلب على الشاشات في عام 2023 سينمو بنسبة 6.2٪ على أساس سنوي. مر القطاع بفترة صعبة، خاصة في عام 2022، بسبب ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة. وكان من المتوقع حدوث انخفاض في أعقاب جائحة Covid-19، لكن الظروف الاقتصادية العالمية ومشاكل الإمداد وأزمة الطاقة أدت إلى تفاقم الوضع.

في الواقع، سيُسجل عام 2022 في التاريخ باعتباره العام الأول الذي تشهد فيه شاشات العرض المسطحة نموًا سلبيًا في الطلب على المساحات. ومع ذلك، وفقًا لريكي بارك، كبير المحللين الرئيسيين في ممارسة أبحاث الشاشات في Omdia، إذا كانت هناك علامات على أن التضخم سينخفض ​​وأن الاقتصاد العالمي سيعطي إشارات إيجابية، فسوف يتغير هذا الاتجاه في 2023 و 2024.

وقال بارك في هذا الصدد: “أسعار الشاشات وأسعار التجزئة التي انخفضت لأكثر من عام يمكن أن تحفز معنويات المستهلكين، وخاصة سرعة انتعاش الطلب على أجهزة التلفزيون كبيرة الحجم، والتي شهدت انخفاضًا حادًا في الأسعار. سيؤدي ذلك إلى انتعاش سريع في الطلب على المنطقة “.

تنتج الشركات المصنعة للشاشات الكبيرة شاشات بحجم 75 بوصة وما فوق لخفض التكاليف وزيادة الكفاءة. لهذا السبب، من المتوقع أن ينمو سوق أجهزة التلفزيون مقاس 70 بوصة بأكثر من 15٪ في عام 2022 وأن يصل من 18 مليونًا إلى 21 مليونًا في عام 2023.

كما ان هناك أيضًا تطورات إيجابية في OLED. من المتوقع أن تعمل هذه التقنية على تحسين جودة الصورة وزيادة حصتها في السوق من خلال خفض السعر في السنوات القادمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *