تقنيات متفرقة

ارتفاع سوق الساعات الذكية العالمية بنسبة 30٪… والهند تحتل المركز الأول

تم إصدار تقدير جديد لشحنات الساعات الذكية العالمية للربع الثالث من عام 2022 من قبل Counterpoint، وهي شركة شهيرة لأبحاثها حول الجانب التسويقي للتكنولوجيا.

منذ بداية عام 2022، زاد السوق العالمي للساعات الذكية بأكثر من 30٪ سنويًا، وفقًا للتقرير. مع نمو سنوي يزيد عن 171٪، احتلت الهند الآن المركز الأول وهي أكبر سوق للساعات الذكية في جميع أنحاء العالم. هذا غير متوقع، أليس كذلك؟

مع الأخذ بعين الاعتبار التقرير، لقد قُسمت الساعات الذكية إلى مجموعتين: الساعات الذكية الأساسية والساعات الذكية HLOS.

يشير مصطلح “HLOS smartwatches” هنا إلى الساعات المتطورة القادرة على تشغيل تطبيقات الجهات الخارجية ولديها نظام تشغيل متطور. ومن ناحية أخرى، الساعات الذكية الأساسية هي ساعات ذكية بنظام تشغيل خفيف تستهدف المستهلكين بميزانية محدودة.

مع حصة سوقية تزيد عن 50٪ و 48٪ زيادة على أساس سنوي، تعد أبل الشركة الرائدة في الصناعة في فئة ساعات HLOS؛ سامسونج و وهواوي و Garmin وAmazfit وغيرها من العلامات التجارية.

زادت سامسونج بنسبة 62٪ على أساس ربع سنوي، نتيجة سلسلة Galaxy Watch 5 بشكل كبير. ومع ذلك، زادت شحنات سامسونج بنسبة 6٪ فقط على أساس سنوي حيث فقدت حصتها في السوق في الهند، وانخفضت إلى أقل من 3٪.

وفيما يتعلق برواد حصة السوق في قطاع الساعات الذكية الأساسية، تمتلك Noise حصة سوقية تبلغ حوالي 25٪، تليها Fire-boltt بنسبة 24٪، و boAT بنسبة 16٪ ، وشاومي بنسبة 4.2٪ ، وهواوي بنسبة 3.2٪.

صعدت شركة Noise، وهي شركة هندية الاصل، إلى المركز الثالث في تصنيفات الساعات الذكية في العالم، بعد أبل وسامسونج فقط. لقد زاد بنسبة مذهلة بلغت 218٪ على أساس سنوي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *