تقنيات متفرقة

تطبيق تيليجرام يسحب المنشورات المدفوعة من تطبيق iOS بسبب قواعد متجر التطبيقات

أزال تطبيق تيليجرام قدرة مستخدمي iOS على إنشاء منشورات الدفع مقابل المشاهدة بسبب تعليمات أبل الصارمة في متجر التطبيقات (عبر 9to5Mac).

ففي منشور على تيليجرام، قال الرئيس التنفيذي “بافيل دوروف” إن المبدعين على المنصة يستخدمون مدفوعات من جهات خارجية أو روبوتات تبرعات لبيع الوصول إلى منشورات معينة على قنواتهم، لكن أبل لم تكن راضية عن منشئي المحتوى الذين يستثمرون جهودهم دون دفع مبلغ 30٪ ضريبة للشركة.

لا تسمح أبل للمطورين باستخدام معالجات دفع تابعة لجهات خارجية في تطبيقاتهم وتفرض عمولة تصل إلى 30 بالمائة على أي عمليات شراء داخل التطبيق.

ويبدو أن تيليجرام كانت في البداية تختبر ميزة المنشورات المدفوعة، كما رصدها مستشار وسائل التواصل الاجتماعي “مات نافارا”. ومع ذلك، قالت منصة تيليجرام في بيان لـ 9to5Mac إن النظام الأساسي لا يختبر هذه الميزة، وبدلاً من ذلك يستفيد المستخدمون من روبوتات الدفع التابعة لجهات خارجية لإضافة نظام حظر الاشتراك غير المدفوع إلى المنشورات.

يقول دوروف: “هذا مجرد مثال آخر على كيفية استغلال احتكار تريليون دولار لهيمنته السوقية على حساب ملايين المستخدمين الذين يحاولون تحويل المحتوى الخاص بهم إلى نقود”.  وأضاف: “آمل أن يبدأ المنظمون في الاتحاد الأوروبي والهند وأماكن أخرى في اتخاذ إجراءات قبل أن تدمر أبل المزيد من الأحلام وتسحق المزيد من رواد الأعمال بضريبة أعلى من أي ضريبة القيمة المضافة التي تفرضها الحكومة.”

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *