تقنيات متفرقة

الربع الثالث لشركة تسلا شهد ارتفاعًا في الأرباح لكن الإيرادات تعثرت

واجهت شركة Tesla تكاليف نقل متزايدة مقترنة بـ “تضخم تكلفة المواد الخام” ونقص مستمر في المكونات وارتفاع قيمة الدولار في الربع الثالث، وكلها تآكلت في إيراداتها الفصلية (21.45 مليار دولار مقابل 21.96 مليار دولار المتوقعة).

ومع ذلك، لا تزال الشركة قادرة على تسجيل سجلات الإنتاج في كل من مصانعها. فوفقًا لتقرير الإنتاج الفصلي للشركة الذي نُشر في بداية الشهر، قامت Tesla ببناء 365923 سيارة في الربع الثالث وسلمت 343.830 سيارة فقط.

بلغت الإيرادات من مبيعات السيارات 18.69 مليار دولار في الربع الأخير، بزيادة قدرها 55 في المائة على أساس سنوي، مما ساعد الشركة على استعادة بعض الزخم المفقود خلال الربع الثاني الأبطأ.

وانخفضت القيم في سهم Tesla بأكثر من 17 في المائة منذ نشر ذلك التقرير، وفقًا لتقارير CNBC، وانخفضت بأكثر من 5 في المائة منذ إغلاق السوق يوم الأربعاء عندما تم إصدار أرباح Tesla.

وشهد الربع الثالث أيضًا مغادرة Andrej Karpathy، مدير الذكاء الاصطناعي في Tesla، الشركة بعد نصف عقد من ترؤسه لتطوير ADAS للشركة.

على الرغم من هذه الخسائر الأخيرة، فقد شهدت الشركة مضاعفة أرباحها خلال العام الماضي لتصل إلى 3.29 مليار دولار، و “يبدو أنه سيكون لدينا نهاية أسطورية للعام. فقد قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك خلال مكالمة مع المستثمرين. “لدينا طلب ممتاز على الربع الرابع ونتوقع بيع كل سيارة نصنعها لذلك”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *