تقنيات متفرقة

ابل تستعد لإطلاق الإصدار الثابت من تحديث iPadOS 16 في 24 من أكتوبر

حددت ابل يوم 24 من أكتوبر لدفع التحديث الجديد من نظام تشغيل أجهزة الآيباد iPadOS 16 والذي يجلب عدد من المميزات الجديدة للمستخدمين.

أعلنت شركة ابل اليوم عبر موقعها الرسمي عن الجيل الجديد من أجهزة الآيباد والآيباد برو، والذي يأتي مع التحديث الجديد iPadOS 16، على أن تتوفر الأجهزة في متاجر ابل بدءاً من 24 من أكتوبر بالتزامن مع إطلاق التحديث الجديد.

أيضاً إلى جانب أجهزة الآيباد الجديدة تقدم ابل تحديث iPadOS 16 لعدد من الأجهزة يشمل الجيل الخامس من أجهزة الآيباد منخفضة التكلفة أو الإصدارات الأحدث، والجيل الخامس من أجهزة iPad mini أو الإصدارات اللاحقة، والجيل الثالث من أجهزة iPad Air أو الإصدارات اللاحقة، إلى جانب جميع إصدارات ابل من أجهزة iPad Pro.

وتعد ميزة “Stage Manager” من بين المميزات المقدمة في تحديث iPadOS 16، وهي أيضاً من الأسباب الرئيسية لتأجيل إطلاق التحديث، حيث من المقرر أن تدعم الميزة تعدد المهام على غرار أجهزة الحاسب.

أيضاً من المقرر أن يدعم تحديث iPadOS 16 تحقيق إستفادة أكبر من رقاقة M1 وM2 في أجهزة الآيباد، كما تعمل ميزة “Stage Manager” على الأجهزة القديمة دون أن تدعم العرض على الشاشات الخارجية.

يذكر أن تحديث iPadOS 16 يأتي أيضاً بميزة تحرير أو إلغاء الرسائل في تطبيق iMessage، مع إضافة تطبيق Weather.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *