تقنيات متفرقة

لينوفو تطلق جهاز IdeaPad 5 Gaming Chromebook بسعر يبدأ من 599 دولار امريكي

أطلقت شركة لينوفو جهاز Chromebook جديدًا في السوق يستهدف اللاعبين. يُطلق على الجهاز اسم IdeaPad Gaming Chromebook وهو يدعم خدمات بث الألعاب مثل Amazon Luna و Nvidia GeForce Now و Xbox Cloud Gaming.

من حيث المواصفات، يأتي جهاز Chromebook مزودًا بشاشة IPS بحجم 16 بوصة بدقة تبلغ 2560 × 1600 بكسل (WQXGA) مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، ولها تغطية كاملة للتدرج اللوني RGB.

تأتي الشاشة بدعم شهادة TÜV Rheinland Low Blue Light مما يجعل الأمر أسهل على العين أثناء جلسات اللعب الطويلة، وتبلغ ذروة السطوع 350 نتس.

يأتي الجهاز بخيارين لوحدة المعالجة المركزية؛ فيمكن الاختيار بين Intel Core i3-1215U أو Core i5-1235U. يحتوي خيار i3 على نواتين للأداء وأربعة نوى كفاءة وثمانية خيوط مسار. ومن ناحية أخرى، يأتي طراز i5 مع نواتين للأداء، وثمانية نوى كفاءة، وما مجموعه اثني عشر خيط مسار.

سيحتوي الجهاز على 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية LPDDR4x، وخيارات تخزين متعددة للاختيار من بينها؛ 128 جيجابايت من ذاكرة فلاش eMMC، و 256 جيجابايت من تخزين M.2 SSD، و 512 جيجابايت من تخزين M.2 SSD.

بالنسبة للصوت، يتميز الحاسب المحمول بإعداد مكبر صوت رباعي بقدرة 2 واط، كما يأتي مزودًا بكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل.

سيتم بيع الجهاز في وقت لاحق من هذا الشهر بسعر يبدأ من 599 دولارًا أمريكيًا. لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار أو سعر واضح للأسواق الأخرى.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *