تقنيات متفرقة

سامسونج تكشف النقاب عن مستشعر ISOCELL HPX بدقة 200 ميجا بيكسل

كشفت العملاق الكوري سامسونج النقاب اليوم عن مستشعر ISOCELL HPX وهو أحدث مستشعر للشركة بدقة 200 ميجا بيكسل.

قدمت شركة سامسونج خلال شهر يونيو الماضي مستشعر ISOCELL HP3 المميز بدقة 200 ميجا بيكسل، واليوم تكشف سامسونج عن إصدار جديد من المستشعرات المميزة بدقة 200 ميجا بيكسل.

ويتميز مستشعر ISOCELL HPX بدعم حجم بيكسل 0.56 micron، لذا يدعم المستشعر تقليص حجم الكاميرة في الهاتف بنسبة 20% لدعم أفضل للهواتف المميزة بحجم أصغر وأنحف.

أيضاً يرتكز مستشعر ISOCELL HPX على تقنية “Deep Trench Isolation” المتقدمة من سامسونج، والتي ستعمل على عزل كل بيكسل، مع تعزيز الإستشعار لإنتاج صور بوضوح أعلى.

من جانب أخر يدعم مستشعر ISOCELL تقنية “Super QPD” التي تجلب ميزة التركيز التلقائي فائق السرعة وأيضاً فائق الدقة.

كما يدعم مستشعر ISOCELL HPX الجديد تقنية ” Tetra pixel” التي تعمل على دمج 16 بيكسل في بيكسل واحد بحجم أكبر، لدعم إلتقاط صور بوضوح وتفاصيل أكثر في الإضاءة المنخفضة، كما يمكن للمستشعر التبديل التلقائي بين ثلاثة مستويات متوافقة مع الإضاءة المحيطة.

ومن المقرر أن ينتقل حجم البيكسل من 0.56 micron إلى 1.12 micron في المواقع ذات الإضاءة المنخفضة، لإنتاج ما يصل إلى 50 مليون بكسل، وفي الموقع المميز بإضاءة منخفضة يتم دمج البيكسل لحجم 2.24 micron.

كما تؤكد سامسونج على أن مستشعر ISOCELL HPX الجديد يتميز بآداء ديناميكي، لإنتاج صور واضحة وحادة حتى مع الإضاءة المحدودة.

أيضاً يدعم المستشعر تسجيل فيديو بدقة 8K عند 30 إطار لكل ثانية، أو تسجيل HDR مزدوج بآداء سلس، ودعم تسجيل فيديو بأنماط 4K و FHD.

ويدعم مستشعر ISOCELL HPX تسجيل محتوى HDR مع ثلاثة مستويات من التعريض بين منخفض ومتوسط أو مرتفع وذلك وفقاً لبيئة التصوير، كما يدعم المستشعر تدرج لوني يصل إلى 4 تريليون لون، ومن المتوقع أن تكشف سامسونج لاحقاً عن تفاصيل توفر المستشعر.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *