تقنيات متفرقة

أبل تطرح أخيرًا تحديث iPadOS 16

كما وعدتنا الأسبوع الماضي، أصدرت أبل اليوم أحدث الإصدارات من أنظمة التشغيل المختلفة. ويعتبر iPadOS 16 هو الأهم بينهم، حيث أن الإصدار 16.1 الذي يتم طرحه حاليًا هو أول إصدار من iPadOS 16.x رأيناه حتى الآن، وذلك بعد ان تم تخطي الإصدار الأولي الشهر الماضي.

وكما توقعت الشائعات، عادت أرقام إصدارات أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة للشركة إلى المزامنة مرة أخرى، مع إصدار iPadOS 16.1 اليوم إلى جانب iOS 16.1.

ويأتي الإصدار الجديد من iPadOS مزودًا بتجربة متعددة المهام مجددة تسمى Stage Manager (فقط على iPad Pro 12.9 من الجيل الثالث والأحدث، وجميع موديلات iPad Pro 11 بوصة، وأحدث جهاز iPad Air).

تنظم هذه الميزة تلقائيًا التطبيقات والنوافذ، وتتيح لك إنشاء تداخل نوافذ بأحجام مختلفة؛ نوافذ سحب وإسقاط، وأكثر من ذلك بكثير. سيتيح التحديث الذي سيصدر لاحقًا هذا العام لأجهزة iPad M1 و M2 دعم العرض الخارجي الكامل لـ Stage Manager، بدقة تصل إلى 6K.

وبصرف النظر عن ذلك، يحتوي iPadOS 16 أيضًا على ميزات رسائل جديدة (تحرير، والتراجع عن الإرسال، ووضع علامة على المحادثات على أنها غير مقروءة)، ومجموعة من الأدوات الذكية للبريد (مثل: إلغاء الإرسال، وجدولة الإرسال، وتنبيهات لنسيان تضمين المستلم أو المرفق، والتذكير بـ العودة إلى رسالة والبحث بشكل أفضل)، ودعم مكتبة الصور المشتركة على iCloud، وميزات الأمان والتعاون الجديدة لـ Safari، وأيضا تطبيق Weather الذي يظهر لأول مرة على iPad أيضًا في هذه المناسبة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *