تقنيات متفرقة

أبل ستضطر إلى الاتجاه نحو منافذ USB-C مع هواتف آيفون بحلول 2024

صوّت المشرعون الأوروبيون بهامش 602 مقابل 13 لصالح التوجيه المخطط منذ فترة طويلة والذي سيُلزم صانعي الهواتف والأجهزة اللوحية والكاميرات باستخدام معيار شحن مشترك، وهو USB-C، بحلول نهاية عام 2024. وتم الإعلان عن الخبر يوم الثلاثاء في بيان صحفي للبرلمان الأوروبي.

يسري القانون أيضًا على سماعات الرأس والنظارات الذكية وأجهزة الحواسب المحمولة وأجهزة القراءة الإلكترونية والفارات ولوحات المفاتيح وأجهزة الألعاب المحمولة ومكبرات الصوت.


اعلان





وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، في هذا الصدد، على الرغم من أن مصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمول لديهم المزيد من الوقت لتنفيذ التغيير، إلا ان القانون لن يسري معهم حتى ربيع عام 2026.

ومن الجدير بالذكر ان هذا كان قادمًا لفترة من الوقت. وتم الإعلان عن الموافقة المؤقتة في شهر يونيو، لكن البرلمان الأوروبي كان يدعو إلى معيار شاحن مشترك منذ فترة طويلة مثل 2014.

ومع ذلك، فإن هذا القانون ينطبق تقنيًا فقط على الأجهزة المباعة في الاتحاد الأوروبي. ولكن من غير المحتمل جدًا أن يختار مصنعي الهواتف تصنيع نسختين وبيعهما لتقديم USB-C في أوروبا و Lightning في الولايات المتحدة، مثلاً. علاوة على ذلك، يعمل المشرعون الأمريكيون أنفسهم على تشريع لوضع نفس الشرط.

وبهذا، فإن أبل سوف تضطر إلى الاتجاه نحو منافذ USB-C بدلاً من Lightning مع هواتف آيفون، وسينطبق الامر نفسه مع سماعات AirPods اللاسلكية.

جدير بالذكر ان أبل بدأت بالفعل بتطبيق هذا التغيير مع أجهزة آيباد، ولم يتبق سوى طراز واحد لإجراء التبديل، على الأرجح سيتم في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *