تقنيات متفرقة

سيارة Hyper SSR ذات قوة 1225 حصان تصل في الصين للطلب المسبق

بعد الإعلان عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية في العالم يمكنها توفير مدى 600+ ميل بالشحنة الواحدة، كشفت العلامة التجارية Aion التابعة لشركة GAC الآن عما تدعي أنها أسرع سيارة كهربائية في العالم Hyper SSR.

وعلى ما يبدو، سيتم حمل علامة Hyper بواسطة نماذج GAC Aion عالية الأداء ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم SSR الأولى في شهر أكتوبر عام 2023.

ومع ذلك، فإن الناتج الهائل الذي تبلغ قوته 1225 حصانًا والذي يمكنه دفع سيارة Hyper SSR Ultimate من 0-100 كم/ساعة (0-62 ميل في الساعة) في 1.9 ثانية لن يكون رخيصًا.

فأولئك الذين قاموا بالطلب المسبق الآن، سيتمكنون من الحصول على السيارة الخارقة مقابل ما يعادل 241415 دولارًا أمريكيًا، في حين أن طراز SSR الأساسي الذي يتسارع في 2.3 ثانية، سيكون متاحًا بسعر 184000 دولار أمريكي.

ووفقًا لـ GAC Aion، فإن تسارع sub-2s يجعل Hyper SSR أسرع سيارة في العالم. فقد طورت Aion محركاتها عالية الأداء التي توفر عزم دوران يبلغ 12000 نيوتن متر للعجلات لتسريع 1.7G.

كما ستستخدم منصة 900V جديدة مع رقائق كربيد السيليكون التي تعزز تردد التشغيل 2.5 مرة، مع تقليل سحب الطاقة بشكل كبير.

سيتم فتح أبواب الجناح الاستقرائي واغلاقها تلقائيًا عندما يضغط السائق على زر أو يمسك دواسة الفرامل، بينما لتحقيق أرقام التسارع القياسية، فإن جسم Hyper SSR الخفيف نسبيًا سيكون مصنوعًا من مركبات ألياف الكربون.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *