تقنيات متفرقة

سوني تطلق إصدار PS5 المحدث بشريحة AMD Oberon Plus لتحسين كفاءة الطاقة والحرارة

على عكس الجيل السابق من مجموعة PlayStation 4 التي تم إطلاقها في إصدار Pro و Slim، يبدو أن سوني ليس لديها خطط لإطلاق إصدارات جديدة من جهاز الألعاب PlayStation 5 في أي وقت قريب. على الرغم من أن هذا لا يعني أنها لم تقم بتحديث إصدار PS5 على الإطلاق.

بدأت الشركة اليابانية العملاقة مؤخرًا في شحن CFI-1202 الجديد الذي تم رصده في أستراليا. قام أوستن إيفانز،اليوتيوبر الشهير، مؤخرًا بنشر مقطع فيديو جديد، يقوم فيه بتفكيك جهاز الكونسول. وبناءً على هذا الفيديو، يمكننا أن نرى أن أحدث إصدار أخف بكثير من إصدارات PS5 التي تم إصدارها عند الإطلاق.

بصرف النظر عن الوزن الخفيف، يبدو أن البديل الجديد لجهاز الكونسول الخاص بالشركة يعمل بشكل أكثر برودة من إصدار PS5 الأصلي مع كونه أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة أيضًا.

كما ادعى ايضًا تقرير WccFTech أن PlayStation 5 CFI-1202 الجديد يصل بمعالج AMD Ober المحسن، والذي يطلق عليه اسم شريحة Oberon Plus. يعتمد المعالج على عملية تصنيع 6 نانومتر تم تصنيعها بواسطة TSMC. وبفضل شريحة 6 نانومتر، يعمل جهاز الكونسول بشكل أكثر برودة وحتى يحتوي على غرفة تبريد أصغر.

يمكننا أن نتوقع إطلاق PS5 Slim الجديد وربما إصدار PS5 Pro قريبًا. على الرغم من أن الشركة لم تعلن بعد عن أي شيء بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *