تقنيات متفرقة

سماعة AirPods Pro الجديدة وسلسلة هواتف iPhone 14 تدعم تقنية البلوتوث 5.3

قدمت ابل مؤخراً جيل جديد من سماعة AirPods Pro اللاسلكية مع سلسلة هواتف iPhone 14 بميزة دعم تقنية البلوتوث 5.3.

أكدت ابل في الحدث الذي عقد مؤخراً على ترقية معايير البلوتوث في أجهزة الشركة الجديدة لتحصل على ميزة الإتصال اللاسلكي الثابت والأكثر إستقراراً، حيث انتقلت الشركة لدعم تقنية البلوتوث 5.3 في الإصدارات الجديدة من هواتف الأيفون وأيضاً سماعة ابل اللاسلكية.

من جانب أخر لم توضح ابل حالة دعم تقنية LE Audio في سماعة AirPods Pro اللاسلكية الجديدة وهواتف الأيفون، وهي تقنية تدعم الأجهزة التي تأتي بمعايير البلوتوث 5.2 أو المعايير الأعلى، كما تدعم هذه التقنية بث الصوتيات مع إستهلاك أقل للطاقة.

ولقد أوضح تقرير نشر مؤخراً المميزات التي تعود على الأجهزة بإستخدام تقنية LE Audio، والتي تقدم لسماعة ابل الجديدة AirPods Pro وفقاً للتوقعات وتشمل المميزات الآتية:

  • تحسين جودة الصوتيات حيث تدعم تقنية LE Audio التشفير منخفض الطاقة LC3 الذي يعمل على تحسين الصوتيات.
  • عمر أطول للبطارية مع الإستهلاك الأقل للطاقة في ترميز LC3 تستمر البطارية لفترة أطول في تشغيل الصوتيات
  • دعم تدفق الصوتيات لأجهزة متعددة: تتيح تقنية LE Audio تدفق الصوتيات من اثنان من الأجهزة في الوقت الفعلي، حيث تتيح التقنية إتصال جهة من السماعة بهاتف الأيفون على سبيل المثال وإتصال الجهة الأخرى بجهاز ماك على أن تدعم هذه الأجهزة تقنية LE Audio
  • إتصال أكثر من سماعة AirPods بهاتف أيفون واحد تتيح تقنية LE Audio إتصال أكثر من سماعة AirPods بهاتف أيفون واحد في نفس الوقت، كما تدعم الإتصال بأجهزة ماك، والآيباد أو أجهزة أخرى تدعم تقنية البلوتوث 5.2 أو المعايير الأعلى للبلوتوث.
  • لا حاجة للتبديل بين iPhone و Mac تدعم تقنية LE Audio الإقتران بأكثر من جهاز في نفس الوقت لذا لن يحتاج المستخدم إلى التبديل في البداية بين الأجهزة لإتصال السماعة اللاسلكية.

يذكر أن ابل لم تؤكد بشكل رسمي على دعم تقنية LE Audio حتى الآن، إلا أن دعم الأجهزة الجديدة لتقنية البلوتوث 5.3 قد يشير إلى أن تقنية LE Audio من بين المميزات المقدمة في أجهزة ابل الجديدة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *