الهواتف النقالة

ابل تكشف النقاب عن هواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus بميزة الإتصال بالقمر الصناعي

أعلنت ابل رسمياً عن الإصدارات الجديدة iPhone 14 و iPhone 14 Plus التي تنطلق بشاشات OLED، ودعم إرسال رسائل SOS عن طريق الإتصال بالقمر الصناعي.

تتميز هواتف iPhone 14 بحجم شاشة 6.1 إنش و iPhone 14 Plus بحجم 6.7 إنش في شاشات OLED تتميز بسطوع 1200 nit، وتدعم تقنية Dolby Vision، كما تتوفر بعدد 5 من الإختيارات في الألوان تشمل ألوان midnight ،starlight، والأزرق، والبنفسجي، وأيضاً الأحمر.


اعلان





وتؤكد ابل على أن الهواتف تستمر بعمر شحن على مدار اليوم، كما تشير ابل إلى أن iPhone Plus يأتي بأطول عمر للبطارية.

أيضاً تدعم ابل هذه الإصدارات برقاقة معالج A15، مع تحسينات في الآداء بفضل معالج بعدد 6 من الأنوية تتضمن 4 من الأنوية للكفاءة، واثنان من الأنوية لتعزيز الآداء، كما يأتي المعالج بمحرك neural لسرعة أعلى في الحوسبة.

كما تتضمن هذه الإصدارات نظام كاميرة مميز الذي يدعم المستخدم بإلتقاط أفضل صور، وتشمل الإعدادات مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل بحجم أكبر للمستشعر وحجم بيكسل 1.9micron، وفتحة عدسات F1.5، مع دعم التثبيت البصري.

وتدعم الكاميرة تحسينات في التصوير في الإضاءة المنخفضة بآداء أفضل بنسبة 49%، مع كاميرة TrueDepth بفتحة عدسات f.1.9 وميزة التركيز التلقائي، كما يدعم الآداء السريع للعدسات إلتقاط صور بجودة أعلى بفضل عدسات f/1.5 و 1.9.

كما تأتي الكاميرة الأمامية في الهواتف بنظام تركيز تلقائي هجين، أيضاً تتميز الكاميرات بتحسينات في التصوير في الإضاءة المنخفضة مرتين أفضل في الكاميرة الأمامية وأيضاً في الكاميرة المميزة بزوايا عرض فائقة الإتساع.

مع تحسينات في التصوير في الإضاءة المنخفضة في المستشعر الرئيسي أيضاً 2.5 مرة أفضل، كما يأتي تطبيق الكاميرة بنمط “video action” جديد الذي يدعم تسجيل فيديو بإستقرار أفضل بإستخدام المستشعر الكامل، مع إستقرار أعلى.

كما يدعم تطبيق الكاميرة أنماط مختلفة في التصوير تشمل نمط sweater، ونمط ماكرو، لدعم المستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو لتطبيق TikTok بآداء أفضل.

وتأتي الإصدارات الخاصة بسوق الولايات المتحدة بميزة eSIM فقط، لذا لن تتضمن هذه الإصدارات فتحة لشريحة SIM.

ويعد الإتصال بالأقمار الصناعية واحدة من نقاط التسويق الرئيسية لهواتف iPhone 14 و iPhone 14 Plus، حيث يمكن للمستخدمين إرسال رسائل طواريء في المناطق التي لا تدعم تغطية لشبكات المحمول، حيث تستغرق الرسائل 15 ثانية فقط للإرسال، كما يمكن أن يدعم نظام Find My.

ومن المقرر أن يتوفر هاتف iPhone 14 بسعر يبدأ من 799 دولار، ويأتي هاتف iPhone 14 Plus بسعر يبدأ من 899 دولار على أن يبدأ الحجز المسبق في 9 من سبتمبر ويتوفر iPhone 14 في 16 من سبتمبر بينما يتوفر إصدار Plus في 7 من أكتوبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *