تقنيات متفرقة

أجهزة MacBook Pro مع شرائح M2 Pro و M2 Max تحت قيد التطوير

أعلنت شركة أبل مؤخرًا عن الجيل الثاني من شرائح Apple Silicon لأجهزة Mac، والتي أطلق عليها اسم Apple M2. والآن، تستعد الشركة لإطلاق إصدارات مطورة من شريحة M2.

يلقي تقرير جديد من Mark Gurman من Bloomberg الضوء على هذا الخبر، حيث يزعم أن أبل لها تقوم حاليًا بتطوير واختبار أجهزة MacBook Pro محمولة جديدة تعمل بشرائح M2 Pro و M2 Max.

تأتي طرازات MacBook Pro التي يتم تطويرها في حجمين مختلفين للشاشة، ويحتوي أحدهما على شاشة بحجم 14 بوصة بينما يحتوي الآخر على شاشة بحجم 16 بوصة. ويضيف التقرير كذلك أن هناك احتمال أن تصبح الأجهزة رسمية في وقت لاحق من هذا العام.

يقال إن شركة آبل تخطط لإطلاق جهاز MacBook Pro جديد مقاس 14 بوصة و 16 بوصة في وقت مبكر من خريف هذا العام، ولكن بسبب مشكلات سلسلة التوريد، قد يكون هناك تأخيرًا في الإنتاج الضخم وقد يتم الإطلاق بعد ذلك بقليل.

كانت هناك شائعات حول تصنيع شرائح M2 Pro و M2 Max القادمة باستخدام تقنية تصنيع 3 نانومتر، لكن أشارت التقارير الأخيرة إلى أن الشركة ستلتزم بتقنية تصنيع 5 نانومتر للشرائح الجديدة. ولكن، من المتوقع أن تنتقل الشركة من عملية N5 لشرائح M1 Pro و M1 Max إلى عملية N5P الأحدث بواسطة TSMC.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *