تقنيات متفرقة

تطبيق واتسآب يعمل على حظر آخذ لقطة شاشة للصور التي تعرض مرة واحدة

يعمل فريق WhatsApp على طرق جديدة لزيادة الخصوصية والامان، فسيتم طرح ثلاث ميزات جديدة للمستخدمين قريبًا من شأنها أن تساعد في تحقيق هذه الأهداف.

الميزة الأولى هي ميزة تتيح لك مغادرة محادثة جماعية بصمت، هذا يعني أنه يمكنك الابتعاد عن المحادثة الجماعية دون ان يعلم أعضاء المجموعة، إذ سيتلقى فقط مسؤولو المجموعة إشعارًا بذلك.


اعلان





الميزة الثانية عبارة عن خيار التحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت. يمكنك تعيين هذا للجميع، او فقط لجهات الاتصال الخاصة بك، أو جهات الاتصال الخاصة بك مع بعض الاستثناءات، أو لا أحد على الإطلاق. سيتم طرح كل ذلك وخيار مغادرة المجموعات بصمت لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا الشهر.

وأخيرًا، أضافت المنصة تحديث مهم جدًا لميزة الصور التي تُعرض مرة واحدة. تتيح الميزة للمستخدمين إرسال صورة أو مقطع فيديو يختفي بعد أن يفتحه المستلم. ومع ذلك، كان هناك عيب كبير بهذه الميزة؛ إذ يمكن للمستخدم الآخر التقاط لقطة شاشة لهذه الصورة ومن ثم الاحتفاظ بها.

لهذا، عمل فريق واتسآب على حظر لقطة الشاشة للصور التي تعرض مرة واحدة بمجرد أن تكتمل الرسائل تقريبًا، لكن لم يتم التوضيح متى سيتم طرحها للمستخدمين.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *