تقنيات متفرقة

شركة سبوتيفاي لديها 188 مليون مستخدم بريميام… لكنها لا تزال تخسر أموال

كشف الإصدار المالي للربع الثاني من Spotify أن الشركة شهدت نموًا في كل من الحسابات المجانية والمدفوعة، إذ لديها الآن 433 مليون مستخدم، ارتفاعًا من 422 مليونًا تم الإبلاغ عنهم في نهاية الربع الأول.

وعلى ما يبدو، فإن حوالي 188 مليون من هؤلاء يدفعون مقابل خدمة Premium، بزيادة قدرها ستة ملايين مقارنة بثلاثة أشهر، في حين أن أربعة ملايين آخرين قاموا بالتسجيل في الخدمة المجانية.

على الرغم من المخاوف على مستوى الصناعة من أن الميزانيات المنزلية ستخفض تكاليف الترفيه للمساعدة في تحرير الأموال التي تشتد الحاجة إليها، إلا أن Spotify تهربت من خفض التكاليف حتى الآن.

وقالت الشركة إنه بينما كانت تراقب البيئة غير المؤكدة، فإنها سعيدة بمرونة أعمالها. ومع ذلك، فإن الشركة أنفقت مبالغ كبيرة للمساعدة في زيادة عدد مستخدميها، من خلال الحملات التسويقية المصممة لإقناع المستخدمين الذين تركوا اشتراكاتهم تنقضي، أو الذين أرادوا التوسع في خطة عائلية.

وساعد هذا الإنفاق التسويقي على إحداث فجوة في الموارد المالية للشركة، حيث سجلت Spotify خسارة ربع سنوية قدرها 194 مليون يورو (197 مليون دولار).

تعتمد الشركة على الزيادات الحادة في الإيرادات لكل من الاشتراكات والإعلانات للمساعدة في موازنة تلك الخسائر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خطتها للتركيز على أشكال أرخص من المحتوى الصوتي، مثل البودكاست والكتب الصوتية، يجب أن ترى أن حجم النقد الذي تدفعه لتسميات التسجيل ينخفض ​​إلى مستوى مقبول حتى إذا استمر فناني التسجيل في إثبات أنهم يتم حرمانهم من الدخل بسبب الإتاوات الباهظة التي تُدفع على أساس كل تيار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *