تقنيات متفرقة

شركة TikTok تقوم بإلغاء الوظائف في جميع أنحاء العالم

لقد فقد بعض موظفي TikTok وظائفهم بالفعل، بينما طُلب من البعض الآخر الاستعداد لاجتماع مع قسم الموارد البشرية كجزء من جهود إعادة الهيكلة العالمية لمنصة الفيديو، وفقًا لتقارير Wired.

وعلى ما يبدو، تم تحذير الموظفين الأوروبيين من أن وظائفهم معرضة للخطر ويتوقعون اجتماعًا للموارد البشرية في الأسابيع المقبلة. وفي غضون ذلك، قيل للموظفين في المملكة المتحدة أن يتوقعوا من زملائهم في مختلف الإدارات أن يفقدوا وظائفهم. وفي الولايات المتحدة، تم إخبار بعض الموظفين أنه تم إطلاق سراحهم بعد وقت قصير من وصولهم إلى العمل صباح يوم الاثنين.

أحد هؤلاء الموظفين الأمريكيين كان ديفيد أورتيز، الذي كان من بين المديرين التنفيذيين الأوائل لشركة TikTok الأم ByteDance الذين تم توظيفهم خارج الصين. وفي منشور على موقع Linkedin، قال أورتيز إنه يتم إلغاء دوره في جهد أكبر بكثير لإعادة التنظيم.

ولم ينكر أحد المتحدثون باسم TikTok حدوث عمليات تسريح للعمال عندما طلبت Wired. ومع ذلك، لم يؤكد أيضًا أن الشركة تمر بعملية إعادة هيكلة عالمية ولم يتم تقديم بيانًا تفصيليًا حول سبب إلغاء TikTok للوظائف.

وقال موظف تحدث إلى الصحافة إن الشركة تقطع فقط الموظفين والفرق التي يعتقد المديرون أنها لم تساهم بشكل كافٍ. وزُعم أنه تم تسريح 100 موظف فقط، وهي نسبة صغيرة من حوالي 10000 موظف في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *