تقنيات متفرقة

جوجل الآن تعتمد فقط على المطورين لتقديم معلومات دقيقة عن جمع بيانات التطبيق

في وقت سابق من هذا العام، أطلق متجر Play Store قسمًا جديدًا لخصوصية البيانات يعتمد على المطورين للكشف عن المعلومات التي تجمعها تطبيقاتهم. ووفقًا لما أشار إليه كبير محرري Esper، فإن هذا قد يعني أن جوجل لن تعرض بعد الآن قائمة معتمدة من الأذونات التي تجمعها تلقائيًا من كل تطبيق، مما يمنح المطورين السيطرة الكاملة على ما يختارونه للإفصاح للمستخدمين.

عندما أعلنت جوجل لأول مرة عن قسم خصوصية البيانات الجديد العام الماضي، أوضحت الشركة أن نظامها سيعتمد على المعلومات المقدمة من المطورين. وفي إحدى صفحات الدعم، صرحت جوجل أنه أمام المطورين حتى 20 يوليو لملء نموذج خصوصية البيانات لتطبيقاتهم، مشيرة إلى أنه يجب على المطورين وحدهم تقديم إقرارات كاملة ودقيقة لتطبيقاتهم.


اعلان





يراجع Google Play التطبيقات عبر جميع متطلبات السياسة؛ ومع ذلك، لا يمكننا اتخاذ قرارات نيابة عن المطورين حول كيفية تعاملهم مع بيانات المستخدم، وفقا للشركة. وأوضحت جوجل إنها ستتخذ الإجراء المناسب إذا وجدت أي تناقضات بين المعلومات التي أبلغ عنها المطورون والتطبيق نفسه.

وكما أشار مشعل رحمن، فإن جوجل تخزن أذونات التطبيق في متجر Play، لكنها غير مرئية من الواجهة الأمامية. يقترح تنزيل بديل متجر Play مفتوح المصدر، المسمى Aurora، والذي لا يزال يعرض الأذونات قبل تنزيل التطبيق.

ومع ذلك، سيكون من المنطقي أكثر أن تعرض جوجل أذونات التطبيق وقسم خصوصية البيانات. وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين مقارنة كليهما للتأكد من أن الأذونات التي أبلغ عنها المطور متوافقة مع نتائج جوجل.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *