تقنيات متفرقة

جوجل تعلن عن تحديث Android 14 بمميزات جديدة للتخصيص والتحكم

أعلنت جوجل خلال حدث Pixel 8 اليوم عن دعم الإصدارات الجديدة بتحديثات لنظام التشغيل على مدار 7 سنوات القادمة، ولقد أعلنت جوجل أيضاً عن تحديث Android 14.

انطلق تحديث Android 14 اليوم بشكل رسمي بعدد من المميزات والتحسينات، مع تركيز بأعلى مستوى على التخصيص، والتحكم بشكل أفضل، ومميزات إمكانية الوصول.

وتقدم جوجل أدوات محسنة لتخصيص Android 14، مع لغة تصميم جديدة تعرف من جوجل ب “Material You” والذي ينتقل إلى المستوى الجديد لنظام Android 13.

ويدعم تصميم “Material You” ضبط رموز التطبيقات، مع عناصر واجهة المستخدم والإعدادات التي تدعم التخصيص وفقاً للون الخلفية الشاشة.

أيضاً يدعم النظام تعيين إختصارات في شاشة القفل التي تدعم الوصول السريع إلى التطبيقات، والمهام المفضلة للمستخدم.

كما يدعم التحديث تخصيص شاشة القفل، والشاشة الرئيسية، أيضاً ترتكز الخلفيات على الذكاء الإصطناعي، حيث تدعم تقنية الذكاء الإصطناعي إنشاء صور ترتكز على رؤية المستخدم، كما تقدم جوجل ميزة الألوان الأحادية لواجهة النظام، وللتخصيص يدعم تحديث Android 14 المميزات التالية:

  • إختصارات شاشة القفل
  • قوالب شاشة القفل
  • خلفيات للواجهة ترتكز على الذكاء الإصطناعي
  • خلفيات أحادية اللون

أيضاً يأتي تحديث Android 14 بجودة أعلى للصور والفيديو، مع تقنية Ultra HDR التي تعزز الألوان في الصور بسطوع أعلى وعمق أكثر، مع شاشات HDR، كما يتم إلتقاط الصور، وعرض الصور دون خفض جودة الصور.

كما يتميز التحديث بمنصة “Health Connect” التي تدعم المستخدم في تخزين البيانات الصحية وإدارتها من تطبيقات مختلفة.

ويدعم Android 14 المستخدم بتحديثات مستمرة لتفاصيل مشاركة البيانات مع التطبيقات التي تقدم للمستخدم تفاصيل دقيقة حول كيفية إستخدام التطبيقات لبيانات المستخدم، حيث ستعمل الميزة على تنبيه المستخدم للتطبيقات التي تعمل مشاركة موقعك مع أطراف ثالثة.

أيضاً يأتي التحديث بمميزات خاصة لضعاف السمع والبصر، والتي تشمل إعدادات سريعة للتحكم في حجم الخط، مع مميزات لمعاينة الأجهزة السمعية، مع إعدادات مخصصة، وآداء سريع للوصول لأدوات التحكم الخاصة بالأجهزة السمعية من خلال الإختصارات، هذا إلى جانب إشعارات مخصصة لإضاءة الفلاش لتنبيه المستخدم.

ويتوفر الإصدار الثابت من تحديث Android 14 اليوم لأجهزة Google Pixel، على أن يتوافق التحديث لاحقاً لأجهزة الشركات التالية Samsung وiQOO وNothing وOnePlus وOppo وRealme وSharp وSony وTecno وVivo وXiaomi.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *