تقنيات متفرقة

Meta تعمل على نظارة الواقع الافتراضي Project Cambria

في العام الماضي، بدأت Meta في بناء منصة التواجد الخاصة بها على نظارة الواقع الافتراضي Quest VR، والتي تتمتع بقدرات محدودة للواقع المختلط. فيمكن لهذه النظارة إظهار لوحة المفاتيح الحقيقية في بيئة عملك الافتراضية.

والآن، تعمل الشركة على نظارة أكثر تقدمًا، والتي تُعرف حاليًا باسم “Project Cambria”، والتي سوف تشمل قدرات الحقيقة المختلطة الخاصة بـ Quest إلى المستوى التالي.

ستحتوي النظارة الجديدة على كاميرات أفضل، والتي ستتيح تمريرًا عالي الدقة بالألوان الكاملة. ستتمكن المستشعرات والخوارزميات المحسّنة من إعادة بناء تمثيل أكثر دقة لبيئتك، مما يسمح للعالم الافتراضي بالتوافق والتفاعل مع الواقع الواقعي بشكل أكثر واقعية.

وفي منشور تم نشره على منصة انستاجرام، حاول الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج تجربة النظارة. وعلى ما يبدو، فإن نظارة الواقع الافتراضي نفسها مقسمة إلى أجزاء لأنها لا تزال قيد الإنتاج، لكن الفيديو يمنحك فكرة عن نوع التفاعلات التي يمكنك توقعها.

سيتم إطلاق نظارة Project Cambria في وقت لاحق من هذا العام، لكن ميزات البرنامج المستخدمة لدمج العالمين الافتراضي والواقعي معًا سيتم إصدارها قريبًا حتى يتمكن المطورون من العمل على إنشاء تجارب الواقع المختلط الخاصة بهم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *