تقنيات متفرقة

سامسونج تقدم سعة UFS 4.0 بآداء فائق السرعة للهواتف الذكية

أعلنت العملاق الكوري عن الجيل الجديد من السعة التخزينية UFS 4.0 التي تقدم للمستخدمين آداء فائق السرعة، وتدعم الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية وأيضاً الأجهزة المحمولة.

قدمت شركة سامسونج سعة UFS 4.0 الفلاشية بمستوى جديد من الآداء، على أن تبدأ الشركة في الإنتاج الضخم للسعة الجديدة في الربع الثالث من 2022.


اعلان





وتشير التوقعات إلى أن هواتف Galaxy Z Fold 4 وGalaxy Z Flip 4 ستكون من بين الإصدارات الأولى المميزة بسعة UFS 4.0 الجديدة من سامسونج، كما تدعم أيضاً سلسلة Galaxy S23 العام المقبل.

وتؤكد العملاق الكوري على أن سعة UFS 4.0 تقدم نطاق ترددي 23.2 جيجابت، وهي سرعة مضاعفة لسعة UFS 3.1 الحالية، لذا ستقدم آداء أكثر كفاءة مع هواتف 5G التي تحتاج إلى معالجة كم أكبر من البيانات.

أيضاً من المقرر أن يقدم الجيل السابع من تقنية سامسونج V-NAND سرعات قراءة تصل إلى 4200 ميجابايت / ثانية، وسرعات كتابة 2800 ميجابايت / ثانية، وهو آداء أعلى من UFS 3.1.

كما تؤكد سامسونج على أن سعة UFS 4.0 تأتي بتحسينات في كفاءة إستهلاك الطاقة، حيث ستتميز الأجهزة التي تتضمن سعة UFS 4.0 بعمر أطول مع سرعات أعلى في قراءة وكتابة البيانات، وأيضاً نطاق ترددي أعلى.

وتشير سامسونج إلى أن التحسينات المقدمة في سعة UFS 4.0 تصل إلى نسبة 46% مقارنة بسعة .UFS 3، ومن المقرر أن تتوفر بسعة تصل إلى 1 تيرابايت، لذا ستتوافق مع إصدارات سامسونج المميزة من الهواتف الذكية.

المصدر

اعلان


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *