تقنيات متفرقة

‏Audi تستعد لتقديم السيارة الكهربائية الفاخرة متعددة الاستخدامات Audi Q6 E-Tron

تتبع شركة Audi، المعروفة عادةً بطرازات سياراتها المتميزة، استراتيجية مماثلة في سوق السيارات الكهربائية. فتستعد الشركة لإضافة سيارة 2024 Q6 E-Tron EV المنتظرة إلى مجموعة طرازاتها المفضلة.

تم إجراء معاينة لهذه السيارة في حدث اليوم. وعلى ما يبدو، تتميز السيارة بتصميمها اللافت للانتباه، بالعديد من التقنيات الجديدة التي تعزز الكفاءة والأداء وسرعة الشحن.

ستكون سيارة 2024 Audi Q6 E-Tron أحد طرازات سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة. ويعتمد تصميم السيارة على منصة خاصة تسمى منصة Premium Platform Electric (PPE). وهي تقنية رائعة تتيح للسيارة الشحن بسرعة كبيرة. ففي غضون 30 دقيقة فقط، يمكن أن يتم شحن السيارة من 10٪ إلى 80٪ مشحونة.

ستأتي 2025 Audi Q6 E-Tron في إصدارين: Q6 العادي و الاصدار الرياضي SQ6. وكلاهما يحتويان على بطاريات كبيرة بالداخل. وسيكون للاصدار العادي حوالي 375 حصانًا، بينما سيكون للاصدار الرياضي حوالي 483 حصانًا. وهذا يعني أن إصدار SQ6 الرياضي يمكن أن ينتقل من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية فقط.

وأحد الأشياء الرائعة في هذه السيارة الكهربائية هو أنها تستطيع القيادة لفترة طويلة دون الحاجة إلى إعادة الشحن. ومع الشحنة الواحدة، يمكن أن تقطع حوالي 600 كيلومتر.

من المقرر طرح Q6 E-Tron للبيع في أوروبا في خريف عام 2023، وفي أمريكا الشمالية في أوائل عام 2024. ومن المتوقع أن تبدأ الأسعار بحوالي 65000 دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *