تقنيات متفرقة

تطبيق واتسآب سيتوقف عن العمل على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 10 و iOS 11 اعتبارًا من أواخر أكتوبر

وفقًا لتقارير WABetaInfo، سيتوقف واتسآب عن العمل على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 10 و iOS 11 في وقت لاحق من هذا العام. ويقول مركز مساعدة واتسآب أيضًا أن فقط نظام تشغيل iOS 12 وما فوق سيكون مدعوم.

تعد منصة واتسآب المملوكة من قبل شركة Meta أحد أشهر منصات المراسلة الفورية في العالم وغالبًا ما تضيف الشركة ميزات جديدة إلى التطبيق. قد لا تدعم أنظمة التشغيل الأقدم وظائف جديدة، ولهذا السبب لن تعمل الإصدارات الحديثة على أنظمة التشغيل القديمة.


اعلان





كما أن دعم أنظمة التشغيل الأقدم يكلف، وهذا غير منطقي إذا كانت نسبة صغيرة فقط من الأشخاص يستخدمون أنظمة تشغيل أقدم.

بدأ التطبيق في تحذير مستخدمي آيفون على iOS 10 و iOS 11 أنه يجب عليهم الترقية إلى iOS 12 أو أحدث لمواصلة استخدام التطبيق. خلافًا لذلك، سيتوقف التطبيق عن العمل على هواتفهم بعد 24 أكتوبر.

إذا كنت تتساءل، فإن iPhone 5 و iPhone 5c هما الهاتفان اللذان يعملان بنظام iOS 10 و iOS 11 في الوقت الحالي وهما غير مؤهلين لتحديث آخر لنظام التشغيل. بالنظر إلى وجود هذه الأجهزة منذ حوالي عشر سنوات، فمن المفترض ان أغلب مستخدمي هذه الأجهزة قاموا بالترقية إلى هواتف أحدث.

ووفقًا لتقرير يناير، فإن 72 بالمائة من إصدارات آيفون المتوافقة التي تم إصدارها في السنوات الأربع الماضية تعمل بنظام iOS 15.

يمكن للمستهلكين الذين لديهم iPhone 5S أو iPhone 6 أو iPhone 6S متابعة استخدام التطبيق في الوقت الحالي. وإذا كنت من مستخدمي أندرويد، فمن المفترض أن يكون هاتفك يعمل بنظام OS 4.1 أو أحدث.

المصدر

اعلان


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *